التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق حسب التاريخ الميلادي 18 جوان في مصر حالة من الارتفاع الغير متوقع بقيمة ثلاث جنيهات لكل العيارات، وقد جاء ارتفاع الذهب تزامنا مع ارتفاع سعر الأوقية العالمي، بحيث سجلت في اخز الأرقام سعر 1293 دولار، كما عرف عيار 21 في محلات الصاغة بالساعات الأخيرة ارتفاعا في الطلب مما ساهم في تبات ارتفاع أسعار الذهب بكل المحافظات.

خدمة أسعار الذهب اليوم نقدمها لكم في هذا الموضوع بشكل مجاني لكل الزوار من اجل وضعكم على اطلاع مستمر بكل تغيرات المعدن الأصفر في مصر والسوق المحلية بالجنيه، ويتم تحديث أسعار الذهب اليوم بشكل دوري كل منتصف اليوم من طرف محرر الموضوع، كما نوافيكم بجميع أخبار ومستجدات الذهب في البلد من طرف خبراء اقتصاديين ومسؤولين في البلد.

سعر الذهب اليوم عيار 18

يعتبر عيار 18 من العيارت الأفل طلبا في محلات الصاغة مقارنة بباقي العيارات، خاصة عيار 21، في حين انه يرتفع عليه الطلب في بعض المناطق من الجمهورية فقط على رأسهم المناطق السياحية، إلا أنه ومنذ ثمانية أشهر من الآن وتزامنا مع ضعف قطاع السياحة، فقد عرف هبوطاً حادا في الطلب مما جعل أسعاره غير مستقرة بتاتا، وقد سجل اليوم سعر 540 جنيه للجرام الواحد.

سعر الذهب عيار 21

اكثر العيارات طلبا وتداولا في الجمهورية هو عيار 21، وهذا الأخير تتأثر أسعاره كل يوم وتتغير، كما أن جميع توقعات الخبراء لا تصدق معه بسبب ضعف قطاع السياحة في البلد وارتفاع أسعار العملات الأجنبية التي لديها دور جانبي في تغيرات أسعار الذهب بمختلف عياراته، وقد سجل اليوم عيار 21 سعر 639

سعر الذهب عيار 24

أغلى عيار في الذهب هو عيار 24 وبسبب ارتفاع سعره فإن الطلب عليه شبه منعدم، كما انه يتميز عن باقي العيارات بلمعة خاصة وبريق يجعلك تفرقه عن عيار 21 و18، لكن الغالبية في المصريين لا يفضلونه في حين انه يعرف انتشار واسع للغاية في الأسواق الخليجية، وقد سجل اليوم الجرام الواحد منه سعر 730 جنيه.

تغيرات أسعار الذهب اليوم

الوحدةسعر الذهب بالجنيه المصري
قد تختلف اسعار الذهب من محل صاغة لآخر
عيار 24744 إلى 746
عيار 22682 إلى 684
عيار 21651 إلى 653
عيار 18558 إلى 560
عيار 14434 إلى 435
عيار 12372 إلى 373
الاونصة23,138 إلى 23,209
الجنيه الذهب5,208 إلى 5,224
الكيلو744,000 إلى 746,286

سجلت سعر الأوقية ذهب اليوم 1269 دولار، والأوقية هي وحدة قياس الذهب وكل المعادن النفيسة، يصل حجمها إلى حوالي 31 جرام، واسعراها تتغير بشكل فجائي طيلة اليوم بمعايير عديدة، على رأسها الأحداث الاقتصادية والسياسية في العالم كله.

وقد عرفت أسعار الأوقية العالمية للذهب اليوم تراجع بقيمة 10 دولارات طيلة تعاملات اليوم، وقد جاء هذا التراجع بشكل غريب رغم انتعاش العملة الأمريكية في البورصة العالمية، وعلى لسان عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة فقد قال انه من المتوقع أن تحدث تقلبات فجائية في أسعار المعدن الأصفر بالجمهورية هذه الأيام.

يرتبط الذهب بتغيرات العملات الأجنبية في البلد، خاصة الدولار الأمريكي، والأخير حسب البيان الصادر في البنك الأهلي المصري فإنه يعرف نوع من الاستقرار طيلة اليومين السابقين، مما يؤكد ان حالة أسعار الذهب ستكون مرتبطة في الوقت الحالي فقط بحالة الطلب في السوق.

افتتحت محلات الصاغة أبوابها اليوم الأحد بالأرقام التي نعرضها عليكم في الجدول أعلاه، وقد توقع بعد التجار باستقرار قيمة المعدن الأصفر في السبت والأحد وارتفاعه بداية الأسبوع المقبل. التعاملات الحالية الان في محلات الصاغة تشهد خالة ركود في طلب المعدن، اقبال ضعيف للغاية على المتاجر.

حسب بعض توقعات خبراء المعدن الأصفر، فإن الأخير سيحافظ على استقراره طيلة تعاملات اليوم بعدما عرفت العملات الأجنبية نوعا من الاستقرار حسب البيان الصادر من البنك المصري، وحال حدوث تغيرات في أسعار العيارات فإننا سنوافيكم بها في الساعات القادمة.

حالة انتظار من كل تجار الذهب في مصر لما بعد رمضان، فبعد العشرون يوما منه، فإن الذهب في أسوأ حالاته من ناحية الطلب والشراء، وهذا هو السبب الذي جعل المعدن الأصفر تتراوح أرقامه ما بين الانخفاض والاستقرار.

تحديث اليوم الأربعاء 18 جوان، حالة إحباط يعيشها كل البائعين في مختلف بقاع جمهورية مصر العربية، وشبه ركود في الطلب على المعدن الأصفر على أمل ارتفاعه مباشرة بعد شهر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *