التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم أسعار الحديد اليوم الثلاثاء الموافق حسب التاريخ الميلادي 29 يونيو 2017 بالعملة المحلية الجنيه المصري لكل الشركات الساطعة في المجال بالجمهورية، مع تحديث يومي لاسعار طن الحديد و الأسمنت التي يرتفع الإقبال عليها يوما بعد يوم، ومع المعاناة الاقتصادية التي تعيشها البلاد فإن أسعار الشركات لا تعرف الاستقرار بتاتا طيلة سنة من الآن بسبب ضعف مجال السياحة في البلد وارتفاع قيمة العملات الأجنبية مقارنة مع المحلية، على رأسهم الدولار الأمريكي مما أثر على ارتفاع تدريجي في أسعار الحديد والأسمنت لدي الشركات الصانعة له.

عادة ما يقل الطلب على مواد الحديد والأسمنت في فصل الصيف، خصوصا شهر رمضان، وقد تعرف كل المنتجات الخاصة بهم نوعا من الاستقرار بعد الارتفاع الذي شهدته مؤخراً.

أسعار الحديد اليوم

أعلنت مصانع “حديد عز” اليوم عن رفع أسعار منتجاتها بشكل رسمي لقيمة 200 جنيه في الطن، وقد بلغ سعر البيع حاليا للقطاع التجاري 9855 جنيه مقابل 9500. وعن السعر الخاص بالمستهلكين فإنه مستقر حاليا في رقم 10 آلاف جنيه.

وقد حددت ايضا في نفس بيانها عن السعر الاسترشادي الخاص بالمنتجات في محافظة القاهرة ومناطق الدلتا للمستهلكين العامة، بحيث تم تحديده في سعر 9980 جنيه وتخفيضه بشكل طفيف بعض الحالات.

وعن سعر بيع طن الحديد بأرض المصنع فإنه بسعر 9700 مقابل 9500 للمستهلكين، و10 ألف جنيه لبعض المستهلكين القاطنين في مناطق بعيدة جداً.

ارتفاعات الأسعار لم تسلم أيضا من شركة “الجارحي” الذي أعلنت عن ارتفاع منتجاتها بقيمة تصل إلى 150 جنيه للطن، حيث بلغ ثمن الطن الواحد 9500 جنيه إلى 9650 بأرض المصنع.

الحديد في مصر

تداول مجموعة من النشطاء الاقتصاديين في مصر منشورات تفيد بان أسعار الحديد ستعرف انخفاضا في مصر جراء ارتفاع الاستهلاك مؤخرا، في حين ان العدد من وكلاء الحديد قد قاموا بنفي كل هذه الإشاعات مؤكدين أن الحديد لن ينخفض وإن حصل ذلك فقد يتم بنسبة قليلة للغاية مؤكدين على حفاظ الأخير على الاستقرار بالسوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *