التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التعليم السعودي عن عودة نظام نور لنتائج الطلاب للعمل مرة أخرى، عاد من جديد نظام نور للعمل، عقب توقف ظل لمدة ست ساعات متواصلة بدون إظهار النتائج الخاصة بحركات النقل الخارجي أو نتائج الطلاب التي ينتظرها الكثير من الطلبة والطالبات في جميع مناطق المملكة.

نظام نور لنتائج الطلاب 1438هـ وطريقة الاستعلام بالفيديو

يمكن لحضراتكم الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نظام نور لنتائج الطلاب وسوف نوضح لحضراتكم طريقة الاستعلام من خلال، فيديو سوف نشرح فيه الطريقة لتيسير عملية الاستعلام، وللاستعلام عن نتائج الطلبة والطالبات يمكن الدخول من خلال هذا رابط نظام نور نتائج الطلاب .

  • وإليكم فيديو شرح طريقة الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور لنتائج الطلاب والطريقة الصحيحة للرقم السري.

بعد ساعات من توقف برنامج نور عن العمل عاد للعمل مرة أخرى عقب إعلان الوزارة لحركة النقل الخارجية للمعلمين، ولم يتمكن العديد من الطلبة من معرفة النتائج بسبب ضغط الطلاب على الموقع، ويتيح نظام نور لنتائج الطلاب خاصية الاستعلام عن نتائج الكلاب عن طريق رقم هوية أو رقم سجل مدني، ولا يزال بعض من الطلاب غير قادرين عن الوصول لنتائجهم.

وتسبب العطل الذي حدث بالأمس في نظام نور لنتائج الطلاب في حجب النتائج الخاصة باختبارات الطلاب في بعض المدارس ولم تتمكن مدارس أخرى من إقفال ورصد الدرجات، وحاولت بعض من الدراس توفير طرق أخرى لإعلان النتائج غير موقع نور، خصوصًا المدارس التي انتهت من رصد الدرجات ولديها نسخة نهائية للنتائج.

ومن الجدير بالذكر أن موقع نور التعليمي يوفر لكافة الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة الابتدائية، الإعدادية، والثانوية من معرفة نتائجهم فور ظهورها، بهدف توفير الجهد والوقت على الطلاب وأولياء أمورهم للحصول على النتائج، وللحصول على النتائج عبر الرابط الموضح أعلاه.

أعتذار وزير التعليم للخلل الذي أصاب موقع نور حركة النقل الخارجي

وقدم الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم اعتذار للمعلمين وللمعلمات عن هذا الخلل التقني الطارئ والذي تسبب في إيقاف عرض النتائج الخاصة بحركات النقل الخارجي، وقال العيسى على حسابه بموقع التواصل تويتر أمس الخميس “أقدم اعتذاري لزملائي المعلمين والمعلمات الذين ينتظرون نتائج حركة النقل الخارجي عن الخطأ التقني الذي حدث بعد إعلان الحركة اليوم”.

وأضاف الوزير من خلال تويتر أيضًا أن البيانات التي كانت موجودة بالحركة هي بيانات صحيحة وأن الخلل كان موجودًا بطريقة الاستعلام ونأمل في إصلاح الخلل وإعادة فتح النظام يوم الأحد المقبل، وأعلن نظام نور أمس من خلال صفحته الرئيسية: “نظرًا لخلل طارئ في الاستعلام تم إيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي مؤقتًا، وسيتم إتاحة الاستعلام قريبًا”.

ومن الجدير بالذكر أن النظام قد توقف منذ ظهر أمس عقب إعلان الحركات الخاصة بالنقل الخارجي، مما أدى لتذمر الكثيرين من المتقدمين لحركة النقل الخارجي بسبب وجود خلل بالنظام، وقالت وزارة التربية والتعليم من خلال حسابها على تويتر أنه تم وقف عرض النتائج الخاصة بحركات النقل الخارجية مؤقتًا نظرًا لوجود خلل تقني في عملية الاستعلام، وسوف يتم فتح النظام من جديد قريبًا.

نسبة حركة النقل الخارجي من إجمالي المعلمين

ويذكر أن وزير التعليم كان قد أعلن في مؤتمر صحفي عن النتائج الخاصة بحركات النقل الخارجي بالوزارة، والتي شملت حوالي 23.2 ألف من المعلمين والمعلمات، بما يمثل نسبة 27 بالمائة من إجمالي عدد المعلمين والمعلمات المتقدمين للحركة والذي يبلغ عددهم 84 ألف من المعلمين والمعلمات، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن النتائج عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب كما هو موضح لكم أعلى الصفحة.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية، أن الموقع الرسمي الخاص نظام نور نتائج حرة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وفي نفس السياق اشتكى بعض المتعاملين مع موقع نور ببعض البطء وقد تم تفسير ذلك بسبب الضغط الشديد على الموقع من الطلاب للاستعلام على النتائج الخاصة بهم.

تحديث: اعلن وزير التعليم السعودي أن نتائج نظام نور الخاصة بطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية سوف يتم الاستعلام عنها عن طريق رابط نظام نور لنتائج الطلاب 1438هـ، اليوم الموافق 22 مايو 2017،  ويمكن لحضراتكم الاستعلام من خلال الرابط الموضح بالأعلى.

يواصل الطلاب والسادة أولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات، عن طريق رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني، ويمكن أيضاً لأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج أبنائهم من خلال الدخول على موقع نور مستخدم نافذة ولي أمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *