التخطي إلى المحتوى

نظام نور لنتائج الطلاب للعام الدراسي 1438، تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور، أتاحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إمكانية الحصول على نتائج الطلاب للمراحل الدراسية المختلفة من خلال موقع نور الخاص بوزارة التعليم، برقم الهوية عن طريق السجل المدني، وانتهت أمس الأحد كل الامتحانات النهائية الخاصة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في كل أنحاء المملكة.

موعد ظهور النتائج على نظام نور للعام 1438

وقد أوضح مبارك العصيمي نائب وزير التعليم والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية، في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس أن النتائج ستكون متاحة اليوم 26 شعبان 1438 في الرابعة عصرا، وقال “يمكن للطلاب والطالبات، الاستعلام عن نتائجهم من حسابهم على نظام نور، أو من حساب ولي الأمر، وسيتاح رابط الاستعلام بالسجل المدني غدًا (اليوم) الساعة ٤ عصرًا”.

كيفية الحصول على النتيجة

ويتم الحصول على النتيجة بالضغط على هذا الرابط ويتم ملأ البيانات التالية كما هو موضح في الصورة :

نظام نور
نظام نور
  • كتابة اسم المستخدم الذي تم تسليمه من قبل المدرسة.
  • كتابة كلمة السر الخاصة بك.
  • كتابة رمز التحقق، عبارة عن أربعة أرقام.
  • الضغط على Enter ومن ثم الدخول لبرنامج نور وتفقد النتيجة.

توقف نظام نور عن العمل

وكان خلل فني في موقع نور قد تسبب في توقف الموقع عن العمل لعدة ساعات، وجاء ذلك بعد إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، ولكن تم إصلاح الخلل في موقع نور وفقا للعصيمي الذي قال : “تم بحمد الله إصلاح الخلل في خاصية الاستعلام عن حركة النقل الخارجي في نظام نور.. ونكرر أسفنا لما حدث من تأخير..” وكان الخلل نتيجة الضغط الهائل على الموقع حيث كان عدد المستخدمين يفوق المائة ألف زائر في نفس الوقت.

 

ويعتبر نظام نور 1438 للإدارة التربوية تجربة فريدة من نوعها، أحدثت فارق كبير في نظام التعليم السعودي، حيث يمكن لأولياء الأمور متابعة كل المعلومات الخاصة بذويهم من نسبة غياب وحضور، درجات الطالب ونتائج الامتحانات، وقد  انتهت الامتحانات الدراسية للعام الدراسي 1438 أمس، وتظهر النتيجة اليوم ابتداءا نت الرابعة عصرا، تباعا للمراحل المختلفة تبدأ بالمرحلة الابتدائية ثم المتوسطة ثم الثانوية على نظام نور .

استخدام الهواتف للحصول على النتيجة

من المنتظر أن تظهر النتائج اليوم في الساعة الرابعة عصرا، والجدير بالذكر أنه قد تم وقف الولوج للموقع عن طريق الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، وذلك للأقبال الشديد على موقع نظام نور ، والذي تسبب في عطل تقني يوم أمس وتم إصلاحه، ويفضل استخدام الكومبيوتر للحصول على نتائج الطلاب والطالبات من خلال نظام نور .

ظهرت أمس الاثنين 22 مايو 2017 في الرابعة عصرا، نتائج المدارس للعام الدراسي 2016/2017 للمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ولم يشهد موقع نور أي أعطال تقنية أو فنية، كالتي حدثت منذ يومين نتيجة ضغط الطلاب وأولياء الأمور على موقع نظام نور .

أكدت وزارة التربية والتعليم أن كل الخدمات التي يقدمها موقع نور هي خدمات مجانية، ومنها أيضا خدمات الحصول على نتائج الامتحانات في جميع أنحاء المملكة، ونتمنى لكم النجاح والتوفيق، ويتم الحصول على النتائج من خلال الرابط المذكور أعلاه الخاص بموقع نظام نور .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.