التخطي إلى المحتوى

بدأ طلاب الشهادات الأجنبية منذ فترة بسيطة، في تسجيل رغباتهم على موقع تنسيق القبول بالكليات، وقد كانت هذه الفترة على وشك الانتهاء، لكن صدر قرار من وزارة التعليم العالي وهو مد فترة تسجيل رغبات الطلاب إلى يوم الخميس المقبل، تعرف معنا على تفاصيل الموضوع كاملة من خلال هذا المقال.

قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي”سيد عطا”، أن الوزارة قد قررت أن يكون أخر موعد لتسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الأجنبية، هو يوم الخميس المقبل الموافق 8/9/2016، والسبب في إطالة المدة هو أن شهادات IG البريطانية قد تأخرت في الوصول.

وقد علمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بخبر تأخر الشهادات البريطانية من خلال الخطاب الذي تم استلامه من السفارة البريطانية، وقد قال مصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أتن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بالنسبة للشهادات الأجنبية هم 4100 طالب وطالبة.

وعدد المسجلين من طلاب الشهادة المعادلة العربية هم 12023 طالب وطالبة، وبالنسبة للشهادة المعادلة الأجنبية هم 6842، كما يمكننا أن نخبركم بأن وزارة التعليم العالي قد فتحت فرع في الإسكندرية في مبنى المدينة الجامعية للطالبات وفي أسيوط وفي المكتب الرئيسي للقاهرة، لقبول وصرف الأوراق المطلوبة لطلاب وطالبات الشهادات الأجنبية.

ونتمنى لجميع طلابنا الأعزاء التوفيق والنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *