موقع خبر اليوم

استخدامات غير مألوفة للشاي

يعتبر الشاي من المشروبات الأكثر شيوعاََ، فهو أساسي في كل بيت مصري، فبالرغم من أن الشاي مرتبط بالعادات اليومية عند بعض الأفراد، إلا أن هناك بعض الاستخدامات التي تعد غير مألوفة، فالشاي بالنسبة لنا هو مجرد مشروب لمن يشعر بالصداع أو بالبرد أو بألم في الحنجرة أو يتم شربه بصفة يومية بعد كل وجبة كروتين يومي.

يساعد الشاي علي التخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة وذلك عن طريق وضع أكياس من الشاي داخل الثلاجة، وأيضاََ يساعد الشاي علي التخلص من رائحة تخزين الثياب عن طريق وضع كيس من الشاي المستعمل بعد تجفيفه في الدولاب، فذلك يساعد علي امتصاص رائحة التخزين.

يمكنكم أيضاََ استخدام الشاي في تلميع الزجاج والنوافذ، وذلك عن طريق بل قطعة من القماش بالشاي البارد ثم تقوموا بتلميع النوافذ والزجاج، ويمكنكم إضافة القليل من الشاي الجاف عند مسح الأرضيات لإعطائها بريقاََ ولمعاناََ، وقوموا أيضاََ بنثر بعض من الشاي الجاف علي السجاد وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسلها، وهناك أنواع عديدة للشاي وهذا ما يجهله الكثير منا، إليكم أنواع الشاي.

أنواع الشاي:

يجب أخذ الحذر عند شرب الشاي بكميات كبيرة جداََ، كما لا يجب شربه علي معدة فارغة لأنه يكون طبقة كيتنية علي غشاء المعدة مما يمنع خروج عصارات الهضم.