التخطي إلى المحتوى

ظهرت اليوم نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الترم الثاني لعام 2016_2017، وتعد نتيجة الشهادة الإعدادية من أحد النتائج الهامة في حياة الطلاب لأنهم سينتقلون بعدها للمرحلة الثانوية، سواء كانت الثانوية العامة أو الثانوية الفنية المهنية، وكانت أولى المحافظات التي ظهرت فيها نتيجة الشهادة الإعدادية هي محافظة الإسكندرية، وستظهر النتيجة في محافظة القاهرة خلال أيام.

وأعتمد محافظ الإسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية اليوم، وبالفعل نشرت مديرية التربية والتعليم نتائج الطلاب على كافة المواقع الرسمية الخاصة بالتربية والتعليم، وهذا من أجل تسهيل الاستعلام عن النتيجة على الطلاب وأولياء الأمور، سوف نعرض لكم على موقع مصر ميكس الرابط الخاص بالاستعلام عن النتيجة للشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية من هنا.

بالصور طريقة الاستعلام عن النتيجة

أولا: قم بالدخول على الرابط السابق ذكره.

ثانيا: أضغط على الآن نتيجة الشهادة الإعدادية دور أول مايو 2017.

ثانيا: ضع رقم جلوس الطالب في المربع المخصص له.

ومن المنتظر ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بباقي محافظات جمهورية مصر العربية، القاهرة ، وأسيوط، وبني سويف، والأقصر، الجيزة، قنا، المنوفية، السويس، بورسعيد، كفر الشيخ، البحر الأحمر، طنطا، الإسماعيلية، البحيرة.

بلغت نسبة النجاح في محافظة الإسكندرية حوالي 79.8%، وهذا علي مستوي جميع إدارات التعليم بمحافظة الإسكندرية، كما كانت نسبة نجاح مدارس البنات أكبر من نسبة نجاح مدارس البنين، حيث نسبة نجاح البنات هو 80.9%، ونسبة البنين 78.8%.