موقع خبر اليوم

أسباب ظهور التجاعيد على الوجه واليدين وكيفية التخلص منها

تعبتر التجاعيد من أكبر المشكلات التي تقابل كثيرٍ من الأشخاص خصوصاً مع تقدم السن، وتظهر عادةً في سن الأربعين، حيث يفقد الجلد شكله الطبيعي ويفقد جماله الأخاذ، ويعتبر الوجه واليدين أكثر المناطق التي تظهر فيها التجاعيد لأنهما الأكثر تعرضاً لحرارة الشمس، وتسبب التجاعيد لصاحبها الإزعاج والحزن الشديد، وذلك لأن التجاعيد سبب من أسباب إخفاء جمال الإنسان، ولذلك يجب علينا معرفة أسباب ظهور التجاعيد وكيفية التخلص منها.

يعتبر عدم إزالة المكياج أثناء النوم من أهم الأسباب وراء ظهور التجاعيد، حيث أن عدم إزالته يعمل علي سد المسام ويُحدث خلل في تنفس البشرة بطريقة طبيعية، وأيضاً عدم وضع المكياج بطريقة صحيحة يسبب مشاكل كثيرة، ولذلك يجب إزالة المكياج جيداً، ووضع المكياج بطريقة صحيحة لتفادي مشكلة التجاعيد.

التدخين ليس مضر بالصحة فقط كما يتخيل الكثيرون، ولكن للتدخين آثار سلبية تظهر فيما بعد، ومن بين هذه الآثار  الضارة ظهور التجاعيد، ولذلك يجب على المدخنين التوقف عن التدخين، ليس للحفاظ على صحتهم فقط، وإنما أيضاً للحفاظ على جمالهم وعدم ظهور التجاعيد.

يعتبر التعرض لأشعة الشمس من الأسباب المضرة ببشرة الإنسان، خصوصاً ذو البشرة البيضاء الحساسة، وتعتبر حرارة أشعة الشمس من العوامل الفعّالة لظهور التجاعيد، لذلك يجب استخدام واقي الشمس قبل الخروج من البيت.

يجب الحرص على نظام صحي متكامل والتغذية السليمة منذ الصغر، وذلك للوقاية من التجاعيد بطريقة طبيعية وسليمة.