التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 محافظة القاهرة، يسعدنا أن نقدم إلى كل طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي من أبناء محافظة القاهرة، وكل الإدرات التعليمية التابعة لها، وهى إدارات ( الوايلي وغمرة والسيدة زينب وشرق وغرب مدينة نصر وعابدين والطرية وعين شمش والزيتون) وجميع الإدرات التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017.

نتيجة إعدادية القاهرة 2017

تعتبر محافظة القاهرة من أولى المحافظات في الجمهورية التي قامت بإعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية بها، حيث تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإبتدائية بالقاهرة يوم الأربعاء الماضي، ولذلك من المتوقع أن تكون محافظة القاهرة هى ثاني محافظات الجمهورية في إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك بعد أن أصبحت محافظة الأسكندرية أول محافظة تقوم بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، حيث قامت بإعلان النتيجة عصر اليوم الثلاثاء.

امتحانات إعدادية القاهرة

بدأ طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة امتحانات الترم الثاني يوم السبت الموافق 13-5-2017، وانتهت الامتحانات يوم الخميس الموافق 18-5-2017، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى مواد (الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والتربية الدينية والتربية الفنية).

اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة

أعلنت الأستاذة (فاطمة خضر) وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن جميع أعمال التصحيح قد بدأت عقب انتهاء الامتحانات مباشرة، وأكدت أن عمليات التصحيح انتهت، وجاري الآن تجميع ورصد الدرجات داخل الكنترولات المركزية في المحافظة، وتجميع كشوف الناجحين وتحديد نسبة النجاح، وذلك تمهيدا لعرض النتيجة على السيد اللواء (عاطف عبد الحميد) محافظ القاهرة ليقوم باعتمادها.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة

النتيجة جاري تحميلها

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن نتيجة الشهادة الاعدادية 2017 الترم الثاني بالقاهرة سوف تظهر غدا الأربعاء أو بعد غد الخميس على أقصى تقدير، كما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن النتيجة بمجرد اعتمادها سوف تكون متاحة برقم الجلوس عبر بوابة القاهرة التعليمية، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي للدرجات.

كما نوفر لجميع متابعي موقع مصر مكس خدمة الاستعلام عن النتيجة من خلال كتابة الاسم ورقم الجلوس وسوف نقوم بجلب النتيجة فور ظهورها.

تحديث الخميس 25 مايو الساعة 4 عصرا

قام السيد محافظ القاهرة عصر اليوم بإعتامد نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 الترم الثاني بنسبة نجاح 79.3% وذلك من إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات آخر العام والبالغ عددهم 151468 طالب وطالبة، كما أوضحت مديرية التربية والتعليم أن هناك عدد 70 طالب وطالبة حصل على الدرجات النهائية لهذا العام.

تحديث الخميس الساعة 5:30 مساءا

قامت مديرية التربة والتعليم بالقاهرة بإعلان أسماء أوائل الشهادة الإعدادية 2017 الترم الثاني، تمهيدا لإعلان نتائج امتحانات الصف الثالث الإعدادي على جميع الطلاب بالمحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *