موقع خبر اليوم

الخميس: غرة رمضان 2018 تحري رؤية هلال أول شهر رمضان 1439 في مصر والسعودية الكويت

رؤية هلال رمضان، يتطلع العالم لمعرفة موعد أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر أن يكون اليوم الثلاثاء عند غروب الشمس هو موعد استطلاع هلال رمضان لتحديد غرة رمضان في جميع الدول، ولكن تحدد كل بلد موعد رمضان بها حسب تحري الهلال.

لم تتمكن البحوث الفلكية من رؤية هلال رمضان لثبوت موعد غرة رمضان 1439، وبذلك يكون أول أيام شهر رمضان المبارك الخميس، وسوف تعلن دار الإفتاء كلمتها الأخيرة مساء اليوم، وبالتالي نشرها لكم في الحال ترقبوا غرة رمضان 2018.

دار الإفتاء:

وتنظم دار الإفتاء المصرية احتفالاً رسمياً وشعبياً مساء اليوم الثلاثاء الموافق 15 مايو 2018، من أجل إعلان نتائج الرؤية الشرعية في تحري هلال رمضان، بعد الانتهاء من أخذ قرارات الإفتاء في هذا الشأن، ولن يتم إعلانها قبل موعدها حتى لا تصير بلبلة بين الناس ويتشتت الجميع.

يتقدم موقع “مصر مكس” بتهنئة الأمة العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان، ونذكر الجميع بتصميم رمضان احلى مع للاحتفال مع أصدقائك بمشاركة أجدد صور وخلفيات لرمضان.

غرة رمضان 2018:

1 رمضان 1439، سيوافق شهر رمضان الخميس 17 مايو 2018 وذلك حسب الأبحاث الفلكية، والتي أعلنت غرة رمضان حسب التقويم الميلادي، ولكن سيتم الأخذ برأي دار الإفتاء في أول أيام صيام رمضان للأمة العربية والإسلامية.

شهر رمضان هو الشهر التاسع في الأشهر الهجرية، وهو شهر الصوم، ويمثل فرصة كبيرة لكل مسلم يحاول أن يفوز بهذا الشهر العظيم، لأنه يفتح باب التوبة والمغفرة للجميع، وبه ليلة القدر ألف من خير شهر، والثواب به أضاعف مضاعفة.

سيتم استطلاع هلال رمضان الليلة التي ينتظرها مسلمين العالم من أجل معرفة أول أيام الصيام، والذي يختلف من بلد لآخري حسب ثبوت رؤية هلال غرة رمضان لسنة 2018، إلى جانب أن هناك فرحة كبيرة لاستقبال هذا الشهر المبارك المميز في العام عن دونه من الشهور لما يحمله من شعائر وروحانيات تخصه.

تحري هلال رمضان 1439:

أعلن المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء لا تأخذ في اعتبارها تحديد غرة رمضان من خلال النتيجة الورقية، ولكن من خلال رؤية الهلال التابع لشهر رمضان الكريم، وأضاف أن رؤية الهلال يكون من خلال 6 مراصد، ويتم التحري في وجود شاهد شرعي، وآخر فلكي، لأن رؤية الهلال يختص الجانبين الفلكي والشرعي.

كما ذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية أن اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، سيتزامن مع حدوث ظاهرة تعامد الشمس على الكعبة المشرفة، وذلك عند صلاة الظهر حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

استطلاع هلال رمضان بالسعودية:

صرح وزير العدل السعودي، أن المملكة ستقوم بتشكيل لجنة من أجل تحري هلال شهر رمضان 1438 اليوم الثلاثاء، وتقوم بجمع الأدلة التي تثبت موعد بداية شهر رمضان حسب رؤية الهلال عقب صلاة المغرب، ومن ثم تعلن عن أول أيام شهر رمضان الكريم بالمملكة العربية السعودية.

وسوف نعلن لكم مساء اليوم آخر أخبار تحري هلال رمضان، وهل سيكون الأربعاء الموافق 16 مايو 2018 هو المتمم لشهر شعبان عن ثلاثين يوماً، ويكون رمضان الخميس وتتوافق البحوث الفلكية مع تحري رؤية هلال رمضان لهذا العام الهجري 1438.

تعذرت عدد من المراصد بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية من رؤية هلال شهر رمضان 2018 في عدد من المناطق، والجميع في انتظار كلمة المحكمة العليا التي تؤكد بأن غرة رمضان توافق الخميس وليس الأربعاء.