التخطي إلى المحتوى

إمساكية رمضان 2017 مصر والسعودية وتوقيت أذان المغرب والفجر، نقدم إليكم اليوم إمساكية Ramadan 2017 للعام الهجري 1438هجريا، حيث مع اقتراب نفحات الشهر الكريم، يبدأ الجميع الشعور بشوق إلى موعد شهر رمضان الذي يفصلنا عليه ساعات قليلة، حيث العبادة، والاحتفال بتلك الأيام المباركة، حيث يُعد شهر رمضان هو تاسع الشهور الهجرية والذي يسبق موسم الحج، وفيه ليلة القدر، الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم.

إمساكية رمضان 2017 ستكون عبارة عن تطبيق يعطي للمسلم جدولة مواعيده خلال الشهر الكريم، من مواعيد الصلوات، ومواعيد الإفطار والإمساك عن الطعام طوال أيام الشهر الذي يستمر لمدة 27 يوماً، وأعتاد المسلم على أصطحاب إمساكية الشهر الكريم معه في كل مكان، وهو بالخارج، او حتى بالبيت، لإنه تقدم له دليل متكامل لنمط حياته في رمضان.

شهر رمضان هو الشهر الذي يقبل فيه الناس على جميع مظاهر العبادة، وذلك من صلاة وصيام، وزكاة وغيرها من الأمور المستحبة، مثل تقديم الصدقات والحرص عن الابتعاد عن المعاصي، وعدم ارتكاب الذنوب، فهو فرصة لكل مسلم للتقرب أكثر من الله عن طريق العبادة والصيام والصلاة.

إمساكية رمضان بتوقيت السعودية

ما هو الغرض من إمساكية رمضان؟، تهدف إمساكية رمضان في الأساس لتكون تنويه لكل شخص مسلم لمواعيد الصلوات الخمسة، وهي المغرب، والعشاء، والفجر، والظهر، والعصر، طوال أيام الشهر الكريم، بالإضافة لمواعيد الفطور والسحور وغيرها من الأمور التي يكون المسلم بحاجة إليها على مدار أيام رمضان، ولهذا سنضع لكم إمساكية رمضان 2017 بتوقيت السعودية.


إمساكية رمضان 2017 بتوقيت مصر

وفي النهاية، نبارك لجميع الأمة الإسلامية بحلول الشهر المبارك، شهر رمضان، والذي يحتفل به بعد ساعات  المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ترصد الإمساكية اليوم بالتاريخ، مع توقيتات الصلوات الخمسة، في المدن المتاحة بالجداول أعلاه، وسنقوم بوضع إمساكية الشهر الكريم لأكثر من مدينة خلال الساعات المقبلة.

في الختام كل عام والأمة الإسلامية بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، أملين من الله أن يغفر لنا ذنوبنا في هذا الشهر الكريم، وقد تأكد أن يوم السبب هو أول أيام شهر رمضان بمصر والسعودية.

نلاحظ في تلك الإمساكية أن عدد أيام شهر رمضان في مصر هو 30 يوم، بينما في المملكة العربية السعودية عدد الأيام 29 يوم فقط، وهذا ما يتوقعه علماء الفلك في شهر رمضان الحالي بالدولتين، في الختام كل عام وأنتم بخير.

سيكون عدد ساعات الصيام في مصر ما يقرب من 16 ساعة كاملة، في وقت تشتد في درجة حرارة البلاد، وهو ما سيكون ثواباً أضافياً وأجراً عظيماً لكل صائم، ونفس الأمر بالمملكة العربية السعودية التي سيكون عدد ساعات الصيام بها حوالي 15 ساعة تقريباً.

موعد اذان المغرب اليوم في محافظة جمهورية مصر العربية القاهرة هو 6:49 مساءا بينما سيكون موعد أذان الفجر في تمام الساعة 3.13 بعد منتصف الليل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *