موقع خبر اليوم

وصفات طبيعية وفعالة لتبييض الوجه بسرعة

من أكثر المشاكل التي تعكر  صفو المرأة أن تكون بشرتها متوهجة، وتلجأ كثيراً إلى استخدام بعض الكريمات والوصفات للحصول على بشرة نضرة، ولكن من الممكن أن تسبب هذه الوصفات أضرار كثيرة للبشرة وذلك لأنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على عدة وصفات طبيعية لا تضر بالبشرة وتساعد على تفتيح البشرة بصورة سريعة.

أفضل وصفات لتفتيح وتبييض الوجه بسرعة

يتم خلط مقدار نصف معلقة من العسل على كوب من الماء، يضاف بعد ذلك معلقتين من دقيق الأرز ويتم وضعهم على الوجه ونوزعهم بطريقه لطيفة على الوجه، ثم يترك مدة 15 دقيقة ويتم غسل الوجه.

  1. نصف معلقة من عصير الليمون.
  2. نصف ملعقة من الكركم.
  3. ملعقتين من الحليب.
  4. ملعقتين من طحين الحمص.

يتم خلط جميع المكونات في وعاء وأحرصي على خلطهم جيداً، ثم بعد ذلك نضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء.

يتم مزج معلقة من العسل على ملعقة من اللبن المجفف، وبعد ذلك يضع الخليط على الوجه واتركيه حتي 15 دقيقة قبل غسلة بالماء كما هو موضح بالصورة:

تعد البطاطس من العوامل الأساسية التي تساعد في تفتيح البشرة، لأنها تحتوي على فيتامين c وتعمل البطاطس أيضاً على الحفاظ على صحة البشرة.

وذلك عن طريق استخدام البطاطس المبشورة على الوجه وتترك مدة 30 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء، وبطريقة أخري عن طريق خلط عصير البطاطس مع عصير الليمون ويتم وضعهم على البشرة وأيضاً يتم غسل الوجه بعد 30 دقيقة.

يستخدم زيت اللوز عن طريق تدليك برفق على الوجه لأنها يساعد على في الدورة الدموية، وذلك عن ترك هذا الزيت طوال الليل وبعد ذلك يتم طحنه مع الزبدة، ثم يتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة شاهد بالصورة:

يتم طحن قشر البرتقال ثم نضيف إليه بعد ذلك كمية قليلة من الزبادي حتى تكون على شكل عجينة، وبعد ذلك يتم وضعها على الوجه 15 دقيقة ويتم غسلة بالماء.

الأسباب التي تؤدي إلى تغيير لون البشرة

  1. التعرض لأشعة الشمس.
  2. الإجهاد العقلي له عامل كبير في تغيير لون البشرة.
  3. الأشعة فوق البنفسجية كثيراً ما توذي البشرة وتؤدي إلى تغير لونها.