التخطي إلى المحتوى

استطلاع هلال رمضان، ينتظر الجميع في جمهورية مصر العربية والدول العربية الشقيقة ان يتم الإعلان عن رؤية هلال شهر رمضان اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرون من شهر مايو، وسوف تحدد كل بلد موعد هلال شهر رمضان الكريم حسب تحري الهلال لها.

ومن الجدير بالذكر وان دار الأفتاء المصرية تنظم الآن احتفالاً مساء غد الجمعة الموافق السادس والعشرون من شهر مايو من أجل أن يتم الإعلان عن نتائج الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان الكريم، ومن المنتظر أن يتم إعلانها في موعدها حتي لا بحدث تشتت بين الشعب المصري.

غرة رمضان 1438

بعد الإطلاع على عدد من الباحثين الفلكيين الذي قد أكدوا أن أول أيام شهر رمضان الكريم سيوافق يوم السبت السابع والعشرون من شهر مايو الجاري، ولكن ينتظر الجميع أيضاً قرار دار الإفتاء المصرية.

يعد شهر رمضان الكريم من أعظم الشهور إن لم يكن أعظم شهر في السنة بالنسبة إلي المسلمين، فهو يهل علي المسلم والمسلمة بكل خير وبكرة، ويتجمع فيه الأشخاص الأحباب والأقارب والأغراب، ويكونون جميعاً في حالة حب وتقرب من بعضهم البعض، وفي نفس التوقيت فهو شهر العبادة، فغالبية الأشخاص يتقربون إلي المولي عز وجل، ويقضون فروض الطاعة على أكمل وجه، وذلك لأن الشهر الكريم يفتح باب المغفرة والتوبة إلي جميع المسلمين.

تحري هلال رمضان

في تصريحات مؤكدة إلي المستشار العلمي لمفتي الجمهورية أعري من خلالها أن دار الإفتاء الصرية لن تأخذ بالمكتوب على النتيجة الورقية، وإنما هيا ستتبع هلال الشهر الكريم والاستعانة بشاهد شرعي وأخر فلكي حتي تتأكد من رؤية الهلال بصورة صحيحة.

استطلاع هلال رمضان بالسعودية

أعرب وزير العدل السعودي أن المملكة العربية السعودية سوف تبدأ بتشكيل لجنة مميزة للقدرة على تحري هلال الشهر الكريم لعام 1438، وذلك اليوم الخميس بعد صلاة المغرب وسوف تجمع جميع الأدلة التي تؤكد صحة رؤية الهلال، لتعلن عن أول أيام شهر رمضان الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *