التخطي إلى المحتوى

اخبار السعودية اليوم، كشف منذ قليل فلكيون في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي، عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1438، وذلك في منطقة سدير وشقراء وعدد من أهم مناطق الرصد في السعودية، وذلك اليوم الخميس بسبب العوالق الترابية التي شهدها الطقس في السعودية.

وقد أعلن عدد من الفلكيون أن غدا الجمعة هو المتمم لشهر شعبان المبارك 1438 هجرية، وأن يوم السبت الموافق 27-5-2017، سوف يكون غرة شهر رمضان المبارك 1438 في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب تعذر رؤية هلال شهر رمضان منذ قليل في السعودية وكافة مدن المملكة العربية السعودية بالكامل.

حيث يذكر أن المحكمة العليا كانت قد دعت في وقت سابق إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك 1438 هجرية، وذلك من كافة المسلمين في المملكة العربية السعودية، وقد طالبت المحكمة إلى من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير سرعة إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز من أجل مساعدته للوصول إلى فروع المحكمة في السعودية وإعلان رؤية الهلال بشكل كامل.

وعلى صعيد آخر، أعلنت دار الإفتاء المصرية في بيان رسمي، عن تنظيم حفل موسع في الأزهر الشريف غداً الجمعة من أجل إعلان أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر، وذلك عقب رؤية هلال الشهر الكريم مساء غد الجمعة، وذلك بحضور عدد من القيادات الإسلامية في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *