موقع خبر اليوم

امساكية شهر رمضان 2018 موعد اذان المغرب اليوم الخميس الموافق 17/5/2018 حسب توقيت القاهرة

إمساكية شهر رمضان 2018، أقبل علينا الشهر الكريم يحمل للجميع الخير والحسنات، ويريد كل مسلم التعرف على مواعيد الفطور طوال شهر رمضان المبارك، حيث يكون هناك فارق دقيقة أو اثنين عن اليوم الذي يسبقه، لذلك أردنا أن نشارك لكم بنشر إمساكية شهر رمضان المبارك لعام 2018/1439.

ولقد أعلنت دار الإفتاء في أغلب البلدان العربية بداية رمضان الكريم، سوف يكون هلال رمضان موافقاً الخميس 17 مايو 2018، بعد تعذر رؤية الهلال الثلاثاء الماضي في أكثر من دولة عربية إسلامية، لذلك أعلنت أن المتمم لشعبان أمس الأربعاء.

إمساكية شهر رمضان 2018

ننشر لكم إمساكية شهر رمضان 2018 والتي تفيد كل مسلم طوال الشهر بمواعيد الصلاة من الفجر، الضحى، الظهر، العصر، المغرب، العشاء، وكذلك موعد الإمساك والإفطار، وتلك الإمساكية تخص جمهورية مصر العربية وحسب توقيت محافظة القاهرة، ولكن باقي المحافظات تختلف في بضع دقائق فقط عنها.

موعد أذان المغرب اليوم

مع أول أيام الصيام يريد كل مسلم التعرف على موعد أذان المغرب، والتي يبدأ بها بتناول وجبة الإفطار وينتهي إمساك المسلم عن الطعام والماء، وذلك حتى موعد أذان الفجر يبدأ الإمساك مرة أخرى عن الطعام.

مواعيد الإمساك والفطور:

تبدأ أيام الصوم على مدار ثلاثين يوماً طوال شهر رمضان المبارك، وتصبح ساعات الصوم أكثر نظرا لطول فترة النهار وقصر الليل خلال فصل الصيف، حيث بلغت ساعات الصوم في بعض الدول 16 ساعة صيام، ويبدأ الإمساك عن الطعام قبل أذان الفجر حتى المغرب، لذلك بادر بالسحور قبل الفجر بساعة.

وصرح الدكتور مبروك عطية حول شأن شرب الماء عند سماع أذان الفجر، فلا يصح صيامه، حيث يتم الإمساك عند الأذان، ويمكن للمسلم أن يفطر بمجرد سماع أذان المغرب، لا ينتظر حتى ينطق الشهادتين، وهناك دعوة لا ترد عند الإفطار.

مواقيت الصلاة:

نرى أن كل مسلم يحافظ على تأدية الصلاة في المسجد طوال الشهر المبارك، ويمكنكم التعرف على مواعيد الصلوات الخمس من الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء، والتعرف على صلاة الضحى والتي يغفل عنها الكثيرون، والتي لها أجر وثواب عظيم، حيث أن صلاتها صدقة عن كل مفصل في جسدك، وهي صلاة الأوابين.

ومن الممكن أن تحصل على حجة تامة في شهر رمضان، دون مغادرة المكان وذلك أن تذكر الله وتقرأ القرآن عقب صلاة الفجر حتى الشروق، وتكتب لك حجة تامة تامة تامة.

نلاحظ مع بداية شهر رمضان الكريم، زيادة أعداد المصلين بالمساجد عن العدد المعتاد، ويبحث دوما الصائمين عن مواعيد صلاة المغرب، وآذان صلاة الفجر، وذلك لمعرفة وقت الإفطار والسحور سواء في مصر أو المملكة العربية السعودية.

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من صلى الفجر في جماعة، ثم قعد يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين، كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة .

إمساكية رمضان في السعودية:

تختلف مواعيد الإفطار في المملكة العربية السعودية عن مصر وباقي الدول، حيث يكون بفارق ساعة، وتسبق المملكة العربية السعودية مصر في الإفطار، وننشر لكم مواقيت الصلاة حسب مكة المكرمة والإمساك والفطور طوال شهر رمضان المبارك 1439.

نستقبل اليوم أول يوم في شهر رمضان الكريم، لذلك يتطلع الجميع لمعرفة موعد أذان الفجر في الرياض من أجل التعرف على مواعيد الإمساك، ويستعد على هذا الأساس، وننشر لكم مواقيت الصلاة وأذان الفجر والمغرب بالمملكة العربية السعودية.