التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017، بعد أن انتهى جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الأزهري في جميع المناطق الأزهرية بكافة محافظات جمهورية مصر العربية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2017، ينتظر جميع الطلاب وأولياء الأمور حاليا إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، ونحن من خلال موقع مصر مكس يسعدنا أن نقدم لكم أسهل الطرق للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية.

نتيجة الإعدادية الأزهرية 2017

نتيجة الإعدادية الأزهرية 2017، كان نظام الترم الواحد هو المطبق على الشهادة الإعدادية الأزهرية ، حيث كان يمتحن الطلاب في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم في نهاية العام فقط، ولا يوجد نظام الترمين المطبق بوزارة التربية والتعليم، ولكن بسبب صعوبة هذا النظام على الطلاب، وكون هذا النظام هو السبب في تسرب الكثير من الطلاب الأزهر الشريف بسبب ارتفاع نسبة الرسوب، تم إلغاء هذا النظام منذ ثلاث سنوات فقط، وتم تطبيق نظام الترمين، وكان هذا سببا رئيسيا في ارتفاع نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية.

امتحانات الإعدادية الأزهرية 2017

من المعروف أن امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية تكون موحدة وفي وقت واحد في جميع محافظات الجمهورية، كذلك تكون أسئلة الامتحانات أيضا موحدة، وقد بدأت امتحانات الإعدادية الأزهرية في جميع المحافظات يوم السبت الموافق 13-5-2017 وانتهت يوم الأحد الموافق 22-5-2017، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى (الفقه والتوحيد والسيرة والنحو والصرف والمطالعة والنصوص والخط والإملاء والإنشاء والقرأن شفوي وتحرير والجبر والهندسة والدراسات الإجتماعية والعلوم).

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017

النتيجة ظهرت

عقب انتهاء الامتحانات مباشرة بدأت عمليات التصحيح في جميع مراكز التصحيح الرئيسية في جميع المحافظات، حيث بدأت عمليات التصحيح يوم الاثنين الموافق 23-5-2017 وانتهت يوم الثلاثاء الموافق 24-5-2017، حيث لم تستغرق عمليات التصحيح سوى يومين فقط، وذلك لأنه تم ضغطها بسبب بدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية يوم الأربعاء 25-5-2017.

هذا وقد أكد الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) أنه بمجرد انتهاء الكنترولات المركزية في جميع المحافظات من أداء المهام المنوطة بها، سوف تقوم هذه الكنترولات بإرسال النتائج الخاصة بجميع المناطق الأزهرية إلى مقر قطاع المعاهد الأزهرية حتى يقوم فضيلة الدكتور (عباس شومان) باعتمادها وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة، كما أعلن سيادته أن النتيجة بمجرد اعتمادها سوف تكون متاحة برقم الجلوس من خلال موقع الأزهر التعليمي، كما يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال إرسال رقم الجلوس على هيئة تعليق أسفل الموضوع ونحن سوف نعلمكم بالنتيجة بمجرد اعتمادها.

تحديث الاثنين 29 مايو الساعة 12 ظهرا

صرح الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه من المنتظر إعتماد نتيجة الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية نهاية هذا الإسبوع، كما أشار سيادته أن النتيجة سوف تعلن عبر الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية.

تحديث الأحد 4 يونيو الساعة 10:30 مساءا

أعلن مصدر مسئول بمشيخة الأزهر الشريف أن نتيجتي الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية قد تم اعتمادها رسميا وأن النتيجة متاحة لجميع الطلاب من خلال الموقع الرسمي لبوابة الأزهر التعليمي حيث يستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة برقم الجلوس.

التعليقات

  1. نتيجه الابتدائيه الازهريه القليوبيه ٢٠١٧ الترم الثاني

    1. النتيجة لم تظهر حتى الان، وجاري اعتمادها خلال هذه الأيام ليتم نشرها فى نهاية هذا الإسبوع، تابعونا مع أطيب التمنيات للجميع بالنجاح الباهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *