التخطي إلى المحتوى

تعلن بعد قليل، دار الافتاء المصرية استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2017 عبر اللجان الشرعية الموزعة على العديد من المناطق داخل جمهورية مصر العربية لتحديد موعد بداية شهر رمضان 1438، وأخر أيام شهر شعبان، حيث نشرت دار الأفتاء بيانها حول نتائج الرؤيا الشرعية.

نشرت دار الافتاء المصرية بيان منذ قليل ألغت فيه الاحتفال المقرر لها بشكل سنوي، بمناسبة استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب الأحداث الراهنة التي آلمت المصريين، بعد الاعتداء الإرهابي على حافلة تقل طلاب أثناء توجههم لأحد الأديرة في محافظة المنيا، وسقط على اثره العديد من الضحايا.

بيان دار الافتاء المصرية استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2017

الدقائق القادمة سيصحبها البيان الرسمي الذي سيذيعه مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام لتحديد أول أيام شهر رمضان المبارك، وسنرفق لكم صورة منه بخلاف، أو ما يتاح للإعلان عن نتائج استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2017.

خصصت دار الأفتاء العديد من اللجان الشرعية لاستطلاع هلال رمضان بالعين المجردة، وتم توزيعها على عدة مناطق من جمهورية مصر العربية، لتغطي جميع المحافظات، تنفيذا للسنة النبوية المشرفة.

ثبوت رؤية هلال رمضان في السعودية والكويت والامارات

أكدت المحكمة العليا في السعودية أن السبت 27 مايو هو الموافق لأول أيام شهر رمضان 1438، وهو ما تم تأكيده في الأمارات العربية المتحدة والكويت واليمن والعديد من الدول العربية والإسلامية، ونترقب صدور بيان  دار الافتاء المصرية .

تحديث : دار الأفتاء المصرية أعلنت انه بعد قليل سيتم إعلان نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رمضان عبر بيان سيلقيه مفتي الجمهورية.

تحديث : رسميا الآن تعلن دار الافتاء المصرية أن غدا السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1438 وذلك بعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *