موقع خبر اليوم

علاج مرض السرطان بالأعشاب

ينشأ السرطان عن نمو إحدى خلايا الجسم نموا غير طبيعيا، ويعتبر هذا المرض غير قاتل فالإنسان لا يموت منه وإنما من مضاعفاته حين يتأخر التشخيص بسبب إهمال أو تراخي المريض عن أعراضه، وتشير الإحصائيات أنه يتم اكتشاف نحو 2 مليون حالة جديدة سنويا، وبالرغم من تزايد الإصابة به إلا أن احتمالات الشفاء في تحسن مستمر.

السبب الحقيقي وراء هذا المرض الخبيث مازال محل بحث بين العلماء، إلا أنهم قد توصلوا إلى الأسباب التي تقف وراء هذا المرض ومنها المواد الكيماوية المسرطنة والموجودة في سجائر الدخان، والمواد الفيزيائية المسرطنة والتي تشمل الأشعة فوق البنفسجية والإشعاعات النووية، والمسرطنات البيولوجية مثل الفايروسات أو البكتيريا.

ويعتبر التداوي بالأعشاب والنباتات من أنجح الوسائل لعلاج الأمراض ويؤكد العلماء على استخدامها كدواء مؤثر في علاج الأمراض الخبيثة كالسرطان، فالخلايا السرطانية يمكنها أن تتحول لخلايا عادية غير سرطانية في حالة استخدام بعض الأعشاب وذلك عندما لا تجد ما تتغذى عليه من السموم فتنتحر بالتدريج بمساعدة الأعشاب.

وتتعدد الأعشاب التي يتداوى بها لعلاج هذا المرض وأكثرها فاعلية الجينسينج، الكركم، الريحان، الشاي الأخضر، زهرة البرسيم الحمراء، البقدونس، إكليل الجبل، الشبت، النعناع، الزعتر والحلبة، ومن أهم النباتات التي تحتوي على مركبات تمنع السرطان من الانتشار في الجسم التين، الثوم والبصل.

كما أن زيت الزيتون له فاعلية كبيرة في الشفاء من المرض وذلك بخلطه مع ماء زمزم وإضافة كمية مناسبة من العسل الصافي وكمية بسيطة من الحبة السوداء، كما يمكن دهن المنطقة المصابة بالسرطان بزيت الزيتون، أما في حالة الإصابة بسرطان الدم فيدهن العمود الفقري.

ومن أهم وأسهل الوصفات المجربة لعلاج هذا المرض وصفة العسل مع الحبة السوداء ورأس الثوم، حيث يؤخذ منها يوميا على الريق وتستعمل هذه الوصفة لمدة 3 شهور، كما أن سم النحل مفيد جدا في علاج السرطان لاحتوائه على مركبات تقضي عليه.