التخطي إلى المحتوى

إمساكية شهر رمضان 1438-2017، ننشر لكم إمساكية شهر رمضان المبارك 2017 وموعد اذان الفجر وموعد اذان المغرب لجميع أيام شهر رمضان المبارك، كانت دار الإفتاء المصرية قد أعلن أن اليوم السبت الموافق 27-5-2017 هو أول أيام شهر رمضان المبارك 1438، ويستعد جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم لهذا الشهر الكريم بالصلوات والنوافل تقرباً لله في هذا الشهر الكريم، ويسعى الجميع إلى معرفة مواقيت الصلاة في شهر رمضان وموعد اذان المغرب حيث يبدأ الصائم في تناول الإفطار والفرح بصومه وموعد اذان الفجر وهو وقت الإمساك عن الطعام خلال شهر رمضان وحتى اذان المغرب.

يأتي شهر رمضان هذا العام خلال فصل الصيف وهو أطول أوقات النهار، حيث يكون عدد ساعات الصوم أكبر نسبياً عن فصل الشتاء، وسوف نتعرف معكم من خلال إمساكية شهر رمضان موعد الصلوات الخمس بداية من الفجر والظهر والعصر والعرب وحتى العشاء وصلاة التراويح، يعد شهر رمضان هو شهر البركة والخير، وتصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ويبدأ المسلمون في كل أرجاء الدنيا في الصيام تقرباً لله ومعرفة بفضل هذا الشهر العظيم والذي يمر عليا مرور الكرام.

إمساكية شهر رمضان 1438-2017

يهتم الجميع بمعرفة وقت الإفطار في شهر رمضان ووقت الإمساك، حيث يبدأ الصوم منذ مطلع الفجر وحتى غروب الشمس، وسيكون متوسط عدد ساعات الصوم في رمضان لهذا العام هي 15 ساعة، كما أن عدد أيام شهر رمضان ستكون 29 يوم.

امساكية شهر رمضان 1438

كما يتضح من إمساكية شهر رمضان 2017 أن موعد اذان المغرب في أول أيام شهر رمضان سيكون في تمام الساعة 6.49 بتوقيت جمهورية مصر العربية، ويبدأ في الزيادة، ليكون موعد اذان المغرب في نهاية شهر رمضان في تمام الساعة 7، وسيكون شهر رمضان هذا العام هو آخر مرة يأتي بها الشهر الكريم خلال فصل الصيف.

وبهذا يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 25-6-2017، وتتمني أسرة موقع مصر مكس أن يكون شهر رمضان لهذا العام هو شهر خير وسلام علي جميع المسلمين والمسلمات في جميع أنحاء العالم.

إمساكية شهر رمضان 1438 بالمملكة العربية السعودية

نقدم لكم إمساكية شهر رمضان 1438 في السعودية حتى يتمكن الجميع من متابعة موعد اذان المغرب وموعد اذان الفجر ومعرفة عدد ساعات الصوم.

وينتظر جميع المسلمين في المملكة العربية السعودية موعد اذان المغرب والذي يحين موعده في تمام الساعة 6.36 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *