التخطي إلى المحتوى

الاهلي والوداد البيضاوي – انتهت مباراة الأهلي المصري مع نادي الوداد البيضاوي المغربي اليوم في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 بفوز الوداد بهدف نظيف، وفاز الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز بنسخة 1992، ورغم هزيمة النادي الأهلي، إلا أن الأهلي ظهر بأداء طيب نوعاً مل، لكن كان يغيب التوفيق على لاعبي الفريق.

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

نتيجة مباراة الاهلي والوداد البيضاوي اليوم

انتهى الشوط الأول من مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، والتي تجمع بين كل من الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، وانتهى الشوط بتعادل الفريقين سلبياً، وجاء أداء النادي الأهلي في الرُبع ساعة الأولى من اللقاء قوياً، وظل الأهلي مسيطراً واكتفى الوداد البيضاوي بالدفاع، وسرعان ما تغير سيناريو اللقاء ودخل الوداد في المباراة، وتبادل الفريقين الهجمات دون خطورة حقيقة على المرمى، سوى هجمتان خطيرتان للأهلي اهدرهما مؤمن زكريا و أجايي.

أما الشوط الثاني فلم يبدأ الأهلي بنفس الأداء القوي الذي بدأ به الشوط الأول، واستطاع الوداد البيضاوي المغربي الوصول لمرمى شريف إكرامي العديد من المرات، وأسفرت هجمات الوداد بإحراز هدف المباراة الوحيد للوداد عن طريق وليد الكرتي في الدقيقة التاسعة والستون، ليفوز بالمباراة وببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

الاهلي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017

لعبت اليوم السبت الرابع من نوفمبر 2017، مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين كل من الاهلي والوداد البيضاوي المغربي، تلعب المباراة على ملعب مركز محمد الخامس الرياضي في العاصمة المغربية الدار البيضاء، وتبدأ المباراة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 24:00 بتوقيت أبوظبي، وتذاع المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس beIN SPORTS HD 1، ويعلق عليها علي محمد علي وجواد بدة.

وتم إذاعة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الاهلي والوداد البيضاوي على قناة مفتوحة وغير مشفرة، وهي قناة أرينا سبورت Arena Sport 1 HD  وتردد قناة أرينا سبورت هو 11135 رأسي ومعدل الترميز 3000، على القمر الصناعي Hellas Sat 39E. وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أُقيمت في مدينة الإسكندرية الأسبوع الماضي هو تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الاهلي والوداد البيضاوي

تشكيل الأهلي أمام الوداد البيضاوي المغربي

استقر حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي على التشكيل المبدئي للقاء الاهلي والوداد البيضاوي غداً، وشهد التشكيل غياب كل من صالح جمعة للإصابة وحسام عاشور لاعب وسط الأهلي، وشهد التشكيل عودة اللاعب عبد الله السعيد، والذي كان تعرض لإصابة مع منتخب مصر في مباراة الكونفو السابقة، والتي أهلت المنتخب المصري لكأس العالم روسيا 2018، وجاء التشكيل كالتالي :

  • حراسة المرمى : شريف إكرامي، محمد الشناوي، أحمد عادل عبد المنعم.
  • خط الدفاع : رامي ربيعة، سعد سمير، محمد نجيب، أحمد فتحي، علي معلول، حسين السيد، محمد هاني، صبري رحيل.
  • خط الوسط : عبد الله السعيد، عمر السولية، وليد سليمان، مؤمن زكريا، أحمد الشيخ، ميدو جابر، هشام محمد، كريم نيد فيد، أحمد حمودي.
  • خط الهجوم : وليد أزارو، عماد متعب، جونيور أجايي.

الاهلي والوداد البيضاوي – نتيجة مباراة الذهاب

انتهى الثاني ومباراة الاهلي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا مباراة الذهاب، بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، أحرز مؤمن سليمان هدف مبكر للأهلي في الدقيقة الثالثة من اللقاء، وتعادل أشرف بنخيري للوداد البيضاوي في الدقيقة السادسة عشر عن طريق كرة رأسية، وأضاع كل من وليد أزارو وجونيور أجايي فرصتين متأكدتين، كانا من الممكن أن يضعا الأهلي في المقدمة.

وجاء الشوط الثاني قوياً نوعاً ما، حيث كان الأهلي ضاغطاً طوال الشوط الثاني، واكتفى الوداد البيضاوي بالدفاع، وبهذه النتيجة يجب على الأهلي المصري التسجيل في مباراة الإياب على الأقل هدف واحد، حيث أن التعادل السلبي في الدار البيضاء ليس من مصلحة النادي الأهلي، لذا يجب الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين.

فرص فوز الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2017

يستطيع النادي الأهلي الفوز بدوري أبطال أفريقيا 2017 في حال الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بأي نتيجة في مباراة الإياب بين الاهلي والوداد البيضاوي المحددة في السبت المقبل في الخامس من نوفمبر، وفي حالة تعادل الفريقين بهدف لكل منهما سوف يُحتكم للوقت الإضافي، وفي حال التعادل السلبي بدون أهداف يفوز الوداد البيضاوي بالبطولة، فلا بديل للتسجيل من قَبل لاعبي الأهلي.

والجدير بالذكر أن الأهلي المصري قد فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا ثمان مرات في تاريخه، ويطمح لحصد الكأس التاسعة، أما بالنسبة للوداد البيضاوي فقد فاز الوداد مرة واحدة فقط كانت منذ خمس وعشرون عاماً، ويطمح هو الآخر للفوز باللقب، وفي حال فاز الوداد المغربي بالبطولة يكون مدرب الوداد هو أول مدرب مغربي يفوز بدوري أبطال أفريقيا.

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

 

موعد مباراة الاهلي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، ليكون عُبارة عن مبراتين، تُلعب المباراة الأولى ( مباراة الذهاب) يوم غد السبت  28 أكتوبر 2017، وسوف تقام المباراة على ملعب بُرج العرب في مدينة الإسكندرية.

تلعب مباراة الاهلي والوداد البيضاوي المغربي، غداً السبت، وتبدأ المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 21:00 بتوقيت أبو ظبي، وتذاع المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الرسمي لدوري أبطال أفريقيا، على قناة beIN SPORTS HD 1، ويعلق عليها المعلق أحمد الطيب على القناة الصوتية الأولى والمعلق جواد بدة على القناة الصوتية الثانية.

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

 

جماهير الاهلي والوداد البيضاوي

تبدأ بعد قليل مباراة الاهلي والوداد البيضاوي، والتي سوف تُحدد بطل دوري أبطال أفريقيا لعام 2017، وزحَفت جماهير الوداد البيضاوي المغربي إلى ملعب مُركب محمد الخامس قبل ساعات من موعد مباراة الأهلي اليوم، وفي هذه الأثناء امتلأ ملعب المباراة على آخره بحضور ما يقرب من ستون ألف متفرج، كان من جماهير الأهلي نصيب قليل منه، وبعثت السلطات المغربية ما يقرب من أربعة آلاف شرطي لتأمين المباراة.

مباراة الذهاب بين الاهلي والوداد البيضاوي في نوفمبر المقبل

وسوف تُلعب مباراة الذهاب في الدار البيضاء في المغرب يوم 4 نوفمبر المُقبل، واستحق الاهلي والوداد البيضاوي التأهل للمباراة النهائية بعد فوز الأهلي في مبراتي الاهلي النجم الساحلي بسبعة أهداف مقابل أربعة أهداف في مجموع اللقاءين، أما الوداد البيضاوي المغربي فاستطاع الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقد التقى الاهلي والوداد البيضاوي سابقاً هذا العام في دور المجموعات في نفس البطولة.

جمهور الأهلي في مباراة اليوم

تبدأ بعد قليل مباراة الاهلي والوداد البيضاوي في مباراة الذهاب لدوري أبطال أفريقيا 2017، وكانت السلطات الأمنية قد حددت عدد خمسون ألف مشجع لحضور جماهير الشياطين الحكر، إلا أن ملعب برج العرب ممتلئ عن آخره، حيث زحفت جماهير الأهلي العريضة من كل محافظات مصر لمؤازرة الفريق.

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

الاهلي والوداد البيضاوي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا (تفاصيل)

الاهلي والوداد البيضاوي في دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا Ahly vs Wydad، يلعب الأهلي المصري الأسبوع القادم ثالث مبارياته في الجولة الثالثة لدور المجموعات المجموعة D في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويدخل الأهلي اللقاء  وفي رصيده أربعة نقاط بعد أن تعادل في مباراة وفاز في أخرى، ويسعى الأهلي ومدربه حسام البدري إلى الفوز بالمباراة ليصل للنقطة السابعة، خصوصا أنه يلعب على أرضه ووسط جمهوره.

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

الاهلي والوداد البيضاوي في إياب دوري أبطال أفريقيا 21 يونيو 2017

يلتقي في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 21 يونيو 2017، كل من الاهلي والوداد البيضاوي ، في مباراة الإياب لدوري أبطال أفريقيا، وكانت فوز مباراة الذهاب والتي أقيمت في ملعب برج العرب بالإسكندرية، فوز النادي الأهلي بهدفين نظيفين، و يدخل الأهلي اللقاء وفي رصيده سبعة نقاط يتصدر بهم المجموعة فقد لعب الشياطين الحمر ثلاثة مباريات فازوا بمباراتين وتعادلوا في مباراة، بينما يحل الوداد في المركز الثالث برصيد ثلاثة نقاط.

تلعب المباراة في المغرب، في تمام الساعة 01:00 صباحا بتوقيت القاهرة، 02:00 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، 03:00 صباحا بتوقيت أبو ظبي، وتذاع المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الرسمي لمباريات دوري أبطال أفريقيا، وقد وصلت منذ يومين بعثة النادي الأهلي إلى المغرب استعدادا لمباراة الاهلي والوداد البيضاوي .

الاهلي والوداد البيضاوي موعد المباراة والقنوات الناقلة

تلعب مباراة الاهلي والوداد البيضاوي يوم الأحد 4 يونيو 2017، تقام المباراة على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية، تلعب المباراة في الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، 20:00 بتوقيت أبو ظبي، تذاع المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الرياضية beIN SPORTS المشفرة، والناقل الحصري لدوري أبطال أفريقيا، وتذاع المباراة أيضا على قناة النيل للرياضة Nile Sport المجانية.

تذاكر مباراة الاهلي والوداد البيضاوي

أعلن النادي الأهلي المصري عن اعتماد نظام أليكتروني جديد في حجز تذاكر المباريات، على أن يتم العمل بهذا النظام بداية من مباراة الأهلي والوداد، وقد أسند النادي الأهلي مهمة بيع التذاكر إلكترونيا لمجموعة شركات هي كليم، وفوري، وأراميكس، وتم فتح باب حجز التذاكر منذ يومين حتى نهاية يوم 29 مايو، ويتم دفع قيمة التذاكر يومي 30 و 31 مايو، على أن تسلم التذاكر يومي 1 و 2 يونيو عن طريق منافذ فوري. هنا رابط حجز تذاكر المباراة.

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

مشوار الاهلي والوداد البيضاوي حتى الآن

لعب كل من الاهلي والوداد البيضاوي، مبراتان حتى الآن، حيث لعب الأهلي مع زاناكو وتعادل معه، ولعب مباراة أخرى مع القطن الكاميروني وفاز فيها، ويدخل اللقاء ولديه أربعة نقاط، بينما لعب الوداد البيضاوي المغربي مبراتان، فاز في واحدة وهزم في الأخرى، ليكون رصيده ثلاثة نقاط، ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة ويأتي زاناكو ثانيا، بينما يحل الوداد البيضاوي ثالثا، و يتزيل القطن الكاميروني المجموعة، حيث أن رصيده صفر ولم يحصل على أي نقطة.

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

 

وقد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه تم اختيار طاقم تحكيم تونسي للمباراة، ويأتي على رأس الطاقم، الحكم الرئيسي يوسف السرايري، والحكمان المساعدان أور هميلا وسعد مروان، والحكم الرابع نصر الله جوادي، والجدير بالذكر أن النادي الأهلي المصري أرسل طلبا لوزارة الداخلية من خلال شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي، يطالب فيه الأهلي زيادة أعداد الجماهير إلى عشرة آلاف في مباراة الاهلي والوداد البيضاوي .

تلقى النادي الأهلي يوم أمس الأحد، إخطار من وزارة الداخلية يفيد بموافقة وزارة الداخلية على الطلب الذي كان قدمه محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، إلى اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري، بالسماح بزيادة أعداد الجماهير لعشرة آلاف مشجع، وقال شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أنه تم الموافقة على زيادة أعداد المشجعين، والطريق الجديدة لشراء التذاكر وفرت مجهودا كبيرا لبيع تذاكر مباراة الاهلي والوداد البيضاوي .

أعراب : مباراة الاهلي والوداد البيضاوي “مصيرية”

صرح نعيم أعراب مهاجم فريق الوداد البيضاوي المغربي، لصحيفة المغرب اليوم المغربية، أن لاعبو فريق الوداد سوف يقاتلون أمام المارد الأحمر، في مباراة الاهلي والوداد للحصول على نتيجة إيجابية تنسي جمهور الوداد الهزيمة التي تلقاها من زاناكو، ووصف أعراب مباراة الأهلي والوداد البيضاوي بأنها مباراة مصيرية، وغير مسموح أن يهزم فيها الفريق، وقال أيضا أن الأهلي فريق كبير وله تاريخه، وأن المباراة ستكون صعبة على الفريقين.

السعيد ينضم لتدريبات الأهلي

أنضم لاعب النادي الأهلي عبد الله السعيد، إلى تدريبات الفريق، استعدادا للقاء الاهلي والوداد البيضاوي ، وكان السعيد قد تعرض لأصابه في مباراة القطن الكاميروني، وكان السعيد يشتكي من إجهاد في العضلة الضامة، غادر على إثرها ملعب المباراة، ولم يستطع السعيد اللحاق بمباراة مصر المقاصة، الذي تعادل فيها الأهلي، وحسم بطولة الدوري الممتاز للمرة 39 في تاريخه، ويستعد السعيد الآن ليكون جاهز للعب في مباراة الأهلي والوداد البيضاوي .

الاهلي والوداد البيضاوي
الاهلي والوداد البيضاوي

البدري : فوز زاناكو زاد صعبة مباراة الاهلي والوداد البيضاوي

قال حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، أن فوز زاناكو على القطن الكاميروني بهدفين لهدف، أدى إلى تصدر زاناكو للمجموعة، وهو ما أدى إلى زيادة صعوبة مباراة اليوم، وأضاف البدري أن مباراة فريق الوداد البيضاوي اليوم، و من بعده لقاء الفريقين مرة أخرى في المغرب سوف تكون مواجهة نارية للحصول على الست نقاط وتصدر المجموعة، وقال عن مباراة اليوم أن جمهور النادي الأهلي سيكون عنصر إضافي يساعد الفريق بالفوز في مباراة الاهلي والوداد البيضاوي .

نتيجة مباراة الأهلي والوداد البيضاوي

استطاع الأهلي المصري الفوز على فريق الوداد البيضاوي المغربي بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط يتصدر بها مجموعته في دوري أبطال أفريقيا، أحرز الهدف الأول اللاعب مؤمن زكريا في الدقيقة 24، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف، ثم استطاع اللاعب جونيور اجايي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 80، وسوف تلعب مباراة الذهاب القادمة في المغرب بين الاهلي والوداد البيضاوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *