التخطي إلى المحتوى

قياس النتائج،  مازال ينتظر طلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، الكشف عن نتائج قياس التحصيلي ضمن الاختبارات الورقية والمحوسبة، وذلك في العام الدراسي الحالي لكافة المراحل التعليمية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الكشف عن نتائج التحصيلي في الساعات المقبلة وإتاحتها أمام الطلاب.

وقد أعلن موقع قياس الإلكتروني عن إتاحة الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1438، وذلك عبر موقع قياس النتائج، ثم الضغط على نوع الاختبار المطلوب الاستعلام عنه “نتائج التحصيلي”، وذلك من القائمة المنسدلة المتواجدة أمامك أعلى الصفحة الخاصة بموقع قياس.

رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1438

ثم عليك عقب اختيار النتائج الخاصة بموقع قياس، إدخال رقم السجل المدني أو رقم الاشتراك الخاص بك في موقع قياس، ثم عليك كتابة الرمز التأكيدي الموضح أمامك في الصورة، ثم عليك النقر على كلمة بحث من أجل إظهار النتيجة بالكامل لكافة الطلاب والطالبات والتي سوف يتم الكشف عنها اليوم.

يذكر أن اختبارات القدرات العامة في موقع قياس، تنقسم في الوقت الحالي إلى جزأين رئيسيين “الجزء اللفظي والجزء الكمي”، ويتم تقديم الأسئلة بالتناوب بين القسمين في فترة أداء الاختبارات بشكل رسمي، حيث يخصص لكل قسم مدة إجابة لا تزيد عن خمس وعشرين دقيقة لأداء الاختبار.

ويحق لكافة الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، الدخول إلى اختبار القدرات العامة عبر موقع قياس، وذلك خمس مرات في ثلاث سنوات فقط، حيث يتم ذلك في ثلاث مرات على فترات متفرقة، ويكون منها ورقية واثنتان محوسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *