التخطي إلى المحتوى

نتائج الثانوية العامة 2017 الكويت تم الإعلان عنها منذ قليل، حيث قام وزير التربية الكويتي الدكتور محمد الفارس ظهر اليوم الإثنين الموافق 2017/5/29م بالإعلان عن نتائج الثانوية العامة بالكويت للعام الدراسي 2016/2017، وذلك لقسمي الثانوية العامة العلمي والأدبي والمعهد الديني.

وحسب ما صرح به الدكتور محمد الفارس فإن نسبة النجاح في الثانوية العامة قد بلغت 78.13%، وذلك للقسم العلمي والأدبي والمعهد الديني.

أما بالنسبة للقسم العلمي فقد وصلت نسبة النجاح فيه إلى 80.35%، بينما القسم الأدبي فقد وصلت نسبة النجاح فيه إلى 75.6%، والمعهد الديني فقد وصلت نسبة نجاح الطلاب فيه إلى 75.65%، وذلك حسب ما صرح به وزير التربية الكويتي.

يذكر أن عدد من تقدموا لأداء الامتحانات هذا العام 37217 طالب وطالبة، وعدد من نجحوا ممن تقدموا للامتحانات هذا العام 29078 طالبا وطالبة، بواقع 19280 طالبا وطالبة من القسم العلمي، وعدد 16701 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، وعدد من نجح من القسم العلمي 15491 طالب وطالبة، بينما عدد من نجح من القسم الأدبي 12652، كما وتقدم 1236 طالب وطالبة لأداء الامتحانات بالمعاهد الدينية، نجح منهم 953 طالبا وطالبة.

وكانت وزارة التربية الكويتية قد أعلنت من قبل عن موعد إعلان نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني، حيث أنها كانت قد أعلنت من قبل أن نتيجة الثانوية العامة سيتم عرضها على الموقع يوم 2017/5/29م، وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة يوم 2017/5/25م.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2017 الكويت

يمكن لطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2017 الكويت اليوم عبر رابط وزارة التربية الكويتية للاستعلام عن نتائج الامتحانات، كما يمكنه الاستعلام عن نتائج الطلاب للثانوية العامة عبر موقع طالب الإلكتروني أو المربع الإلكتروني، والمربع الإلكتروني هو موقع تابع لوزارة التربية بالكويت يتم من خلاله عرض نتائج الطلاب ويتم الاستعلام عن النتائج خلاله عن طريق تحديد الفصل الدراسي لطالب والسجل المدني له ورقم جلوسه، وللاستعلام عن نتائج الفصل الثاني عشر عبر الموقع يجب إدخال الرقم المدني للطالب ورقم الجلوس الخاص به، ثم بحث لتظهر نتيجة الطالب في الثانوية العامة، وذلك كما بالصورة الموضحة أدناه.

نتائج الثانوية العامة 2017 الكويت

أسماء الطلبة الأوائل في الثانوية العامة بالكويت للتعليم الديني

واستكمالا لمتابعتنا لنتيجة الثانوية العامة الفصل الدراسي الثاني بدولة الكويت، ننقل لكم أسماء الطلبة الأوائل في الفصل الثاني عشر التعليم الديني، ومعهد كل طالب وجنسيته ونسبته في امتحانات الفصل الثاني عشر الثانوية العامة، وإليكم كشف بأسماء الطلبة الأوائل.

أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية العامة القسم الأدبي

كما وننقل لكم أسماء الخمسون طالب الكويتين الأوائل في نتيجة الثانوية العامة 2017 الكويت القسم الأدبي، وإليكم كشف بأسماء الطلاب ومدرستهم ونسبة كل طالب في امتحانات الصف الثاني عشر ثانوي.

وقد استغرق الإعلان عن نتائج الثانوية العامة بالكويت للعام 2017 أربعة أيام، حيث تم الانتهاء من الامتحانات للدور الأول من الصف الثاني عشر الثانوية العامة يوم 2017/5/25م، وبدأ البحث عن نتيجة الثانوية العامة أمس الإثنين 2017/529م فور الإعلان عن ظهور النتائج على موقع طالب ورابط المربع الإلكتروني لوزارة التربية الكويتية.

مع تمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح والتوفيق، وللاستفسار حول أي تساؤل بخصوص نتيجة الثانوية العامة يرجى ترك تعليق وسيتم الرد على استفساراتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *