التخطي إلى المحتوى

طبخات سهلة ولذيذة : طريقة تحضير الدجاج مع الأزر البسمتي في الفرن، الكثير من السيدات يبحثون عن طبخات سهلة وبسيطة تساعدهم في إعداد طعام في اسرع وقت، وذلك بسبب انشغال وقتهم مع الأولاد أو في العمل أو في النادي، فكل امرأة مننا تريد الحصول علي وجبة غذائية متكاملة وتكون في نفس الوقت سريعة وسهلة، فسوف نقدم لكم أحلى طبخة لذيذة وشهية يحبها الكثير من الأطفال والكبار.

طبخات
طبخات

طبخات سهلة : الدجاج بالأرز

دائماً يكون الأرز طبق أساسي علي كل مائدة طعام، إذا كان أرز ابيض أو أرز بشعرية، فبالتالي إذا كنتي تريدين تحضير طبخات سهلة ولذيذة، فيمكنك عمل الفراخ بالأرز لتحصلين علي نكهة وطعم رائعين، فسوف نقوم بشراء كيلو أرز بسمتي، ثم نقوم بشراء دجاجة ونقوم بتقطيعها إلى ثمان أجزاء، ثم نقوم ببشر ثمرة جزر، ثم نقوم بإضافة معلقتين من صلصة الطماطم، و عدد اثنان فص ثوم.

  ثم نضيف بصلة مقطعه شرائح، ثم نقوم بإضافة كوب من الزيت النباتي، معلقة من الملح +معلقة كمون+معلقة بهارات+رشه قرفة، وبالنسبة لكيفية تتبيل الدجاج، يوضع ملعقة من توابل الطبيخ مع رشه كمون وملعقة فلفل اسود مع ربع كوب من السمن وبعض المكسرات حسب رغبتك.

طبخات
طبخات

  طريقة التحضير

نقوم بوضع الزيت مع البصل علي نار هادية حتي يتم تغيير لون البصلة إلى بني، ثم نضيف قطع الدجاج علي البصل، ثم نضع الطماطم علي الدجاج ونقلبهم جيداً حتي تبدأ الصلصة في الغليان، ثم نضيف كمية من الماء حتي يتم سلقها جيداً، ثم نتركها علي نار هادئة لمدة ساعه إلا ربع، بعد ذلك سوف نضيف إلى الدجاج البهارات، معلقة ملح+كمون+قرفة +الجزر المبشور ونقوم بالتقليب لمدة 5 دقائق ثم نطفئ النار ونخرج الفراخ في الصينية.

بعد ذلك ندهن قطع الدجاج بالقليل من السمن بواسطة فرشاة الطبخ، ثم نضيف لها القليل من الكمون والفلفل الأسود ونقوم بوضع الصينية في الفرن، على درجة حرارة 180 درجة حتي تحمر قطع الدجاج في الفرن ،وبذلك يكون الدجاج جاهز للتقديم.

طبخات
طبخات

طريقة تحضير الأرز البسمتي 

يتم غسل الأرز جيدا، ثم يتم إضافة مرقة الدجاج عليه ثم يتم وضع القليل من الماء بحيث يكون الماء فوق الأرز بقليل، ويتم تركة علي النار وعند الغليان نبدأ بتخفيف النار إلى متوسطة، ثم يتم تركه لمدة ربع ساعة ثم يتم تقديمه في أطباق وعلية قطع الفراخ اللذيذة الشهية بالإضافة إلى تقديم البقدونس بجانب السلطات، و تعد هذه الوجبة شهية ويتم تحضيرها أسرع من أي طبخات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *