التخطي إلى المحتوى

تنسيق الجامعات الخاصة في مصر 2017 وكافة التصريحات التي أدلي بها مسئولين ومصادر مسئولة بالمجلس الأعلى للجامعات بخصوص تنسيق الثانوية العامة وتنسيق الجامعات الخاصة 2017 تجدونها خلال هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “مصر مكس” بشكل متجدد باستمرار على مدار الساعة.

تنسيق الجامعات الخاصة في مصر 2017

أعلن مجلس الجامعات الخاصة صباح اليوم خلال الاجتماع الذي تم عقده من أجل مناقشة مراحل التنسيق بالجامعات المصرية الخاصة لهذا العام2017، وأكد المجلس خلال اجتماعه بأن التنسيق سيكون على ثلاث مراحل وستبدأ المرحلة الأولى منه في الأول من شهر أغسطس المقبل وهو اليوم التالي لظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الحكومية، في حين ستكون المرحلة الثانية يوم 8 أغسطس والمرحلة الثالثة في يوم 15 أغسطس.

وأكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة بأن قد أتخذ عدة قرارات هامة بخصوص تنسيق الجامعات الخاصة في اجتماعه اليوم، لعل أهمها هو قرار المجلس بأن تكون قواعد التنظيم والقبول بالجامعات الخاصة لهذا العام الأكاديمي 2017-2018 هي نفسها القواعد المنظمة للقبول في الجامعات الحكومية وأن يكون لكل كلية حد أدني للتقدم وحد أدني للقبول.

وأضاف الأمين العام للمجلس بأن بعض الجامعات الخاصة سيكون لها كامل الحرية في عقد أمتحانات من أجل تحديد قدرات أو مستويات أو ماشابه ولكن كل هذا سيكون بمعايير تضعها لجنة الشئون والتعليم بالمجلس الأعلى للجامعات تحت تظل جميع الجامعات الغير حكومية حتي تعمل تحت مظلة مجلس الجامعات الخاصة وتسير وفقًا لقواعده.

وعند سؤاله عن تطبيق الزيادة في المصاريف الدراسية بداية من العام المقبل، أكد عز الدين أبو ستيت بأن المجلس قد أشترط على كل الجامعات الخاصة أن تكون نسب الزيادة 10% فقط في العام الجديد وستكون هناك غرفة عمليات متابعة هذا الأمر بدقة للتأكد بأن كل المسئولين في الجامعات الخاصة قد ألتزموا بتطبيق القرار بنسبة 100%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *