التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإبتدائية 2017 محافظة قنا، بعد طول انتظار من طلاب وطالبات الصف السادس الإبتدائي من أبناء محافظة قنا في أقصي صعيد مصر، انتظارا لإعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية الفصل الدراسي الثاني 2017، يسعدنا أن نزف إليكم أخيرا بشري إعلان نتيجة الترم الثاني لطلاب الشهادة الإبتدائية، والتي أثار إعلانها جدلا كبيرا بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب تأخر إعلانها إلى اليوم، حيث تكاد تكون محافظة قنا هى المحافظة الوحيدة التي لم تظهر بها نتيجة الشهادة الإبتدائية حتى اليوم.

نتيجة إبتدائية قنا

بالرغم من أن محافظة قنا وجميع الإدارات التعليمية التابعة لها انتهت من امتحانات الترم الثاني مبكرا، إلا أن السبب الرئيسي في تأخر إعلان النتيجة كما صرح أحد المسئولين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، هو تأخر عمليات التصحيح، وكذلك تأخر الكنترولات في عمليات الرصد والتصحيح والتجميع والمراجعة لجميع أوراق الإجابات.

اعتماد النتيجة

هذا وقد قام السيد (عبد الحميد الهجان) محافظ قنا منذ لحظات قليلة باعتماد نتيجة الترم الثاني لطلاب الشهادة الإبتدائية 2017، وقد أكد سيادته أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 82.98% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات هذا العام والبالغ عددهم حوالي 55803 طالب وطالبة، وقد تغيب منهم حوالي ما يقرب من 2000 طالب وطالبة، وقد نجح حوالي 44463 طالب وطالبة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإبتدائية بقنا

النتيجة ظهرت

أكد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا أن نتيجة الشهادة الإبتدائية الترم الثاني 2017 سوف تكون متاحة بعد قليل من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة قنا، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع وكتابة رقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي فورا، هذا وفور توفر أي رابط آخر للنتيجة سوف نقوم بوضعه مباشرة.

هذا وقد قام موقع فيتو منذ قليل بتحميل النتيجة ونشرها، حيث يمكن الآن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على الموقع وكتابة رقم الكود والجلوس والضغط على مربع (بحث).

وأيضا هناك موقع وزارة التربية والتعليم والذي قام بتوفير رابط للإستعلام عن نتيجة الشهادة الإبتدائية 2017 الترم الثاني برقم الجلوس من هـــــــنــــــــــــا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *