موقع خبر اليوم

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالخطوات لسفرة رمضان 2018

طريقة عمل الكنافة من أكثر الأشياء التي تبحث عنها ربات البيوت لتنفيذها في مختلف المناسبات و بما أننا في شهر رمضان المبارك يبحث الكثير من السيدات عن أنواع وطرق مختلفة لتقديم الكنافة ومنها ” كنافة بالمانجو”، وتعتبر الكنافة من المأكولات والحلويات التي يحبها المصريين على الرغم من أنها حلويات شامية ويكثر طبخها في شهر رمضان بالأخص، ومعنا سنوضح طريقة عمل كنافة بالمانجو والمكونات المطلوبة.

مكونات الكنافة بالمانجو :

1- نصف كيلو كنافة رفيعة.

2- كوب من الزبدة الساخنة.

3- كوب من السكر المطحون ناعم.

4- شرائح رفيعه من المانجو الطازجة.

5- كوبين من الشربات أو كوب من العسل.

6- مقدار من الكريم شانتيه.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو :

نضع الكنافة في أناء ونضيف عليها كل من الزبدة الساخنة والسكر البودرة و نمزج الخليط بشكل متناسق حتى تتغلغل السمن و السكر داخل الكنافة، وبعد ذلك ندهن الصينية بالزبدة ونفرد طبقة متوسطة من الكنافة ونضعها في الفرن على نار هادئة وننفذ طبقة أخرى  من الكنافة بنفس الطريقة.

ونقوم بإضافة مقدار من الشربات على الكنافة بعد أكتمال تسويتها، ونحضر طبق تقديم ونضع أول طبقة من الكنافة ومن ثم طبقة من الكريم شانتيه مع شرائح المانجو وطبقة ثانية من الكنافة وعليها طبقة من الكريم شانتيه وفي الأخر نضع شرائح المانجو الطازجة وعليها رشه تزينية من الجوز الهند ( لمن يرغب ).

طريقة عمل الشربات:

1- كوبين من السكر.

2-  كوب من الماء.

3- ملعقتين من عصير الليمون.

الطريقة: يتم إذابة السكر في الماء علي نار متوسطة وبعد الغليان يتم إضافة عصير الليمون، حتى يصبح القوام أثقل من الماء يتم رفع الإناء من على النار.