التخطي إلى المحتوى

أعلنت مصادر مسئولة داخل شركات المحمول الثلاثة في مصر “فودافون، اتصالات، اورانج”، أن الشركة تنوي تطبيق زيادة في أسعار المكالمات وكروت الشحن بنسبة تصل إلى 22.5%، وذلك تزامنا مع زيادة الأسعار بسبب قانون الخدمة المضافة الذي تم تطبيقة بداية من الخميس الماضي رسميا.

وأكدت الشركات الثلاثة أنها لم تطبق الأسعار الجديدة لكروت الشحن حتى الآن، وأنها تنوي تطبيقها فور انتهاء الكميات الموجودة بالأسواق، ننشر لكم السعر الجديد لكروت الشحن جميع الفئات لشركات المحمول الثلاثة، والذي من المتوقع تطبيقه بداية من الشهر التالي:

فئة الكرتالسعر القديمالسعر الجديد
1010 جنيهات12.5 جنيها
2020 جنيها24.40 جنيها
5050 جنيها61.10 جنيها
100100 جنيها122.20 جنيها
جدير بالذكر أن قيمة الضريبة التي كان يتحملها المواطن على الأسعار القديمة، كانت لا تتعدى 8.5%، وأن بالوضع الجديد، سوف يتحمل المواطن نحو 22.5% من ضريبة المبيعات، وسوف يتم زيادة كافة الخدمات بناءا على الأسعار الجديدة.
جاء هذا القرار بعد الإعلان في الجريدة الرسمية الخميس الماضي عن قرار رئيس الجمهورية بتنفيذ قانون القيمة المضافة على القطاعات المنوط بها، والذي يترتب عليه زيادة الأسعار بقيمة 8% للسلع الاستفزازية، و13 ضريبة قيمة مضافة.
تسبب هذا القرار في سخط كبير للمواطنين بسبب الزيادة التي سوف يتسبب فيها لجميع السلع الغذائية والثانوية في الأسواق، رغم زيادة الأسعار الشهور الماضية بسبب زيادة سعر الدولار، شاركنا برأيك حول قرار تطبيق قانون الخدمة المضافة في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *