التخطي إلى المحتوى

نظرا لارتفاع سعر البصل والثوم في منتصف الموسم ، يقوم معظم النتاس بشراءه في بداية الموسم الخاص به ، ومن ثم يقومون بتخزينه داخل البيت ، ويتم استهلاكه طوال اشهر العام ، إلا ان معظم ربات البيوت يعانين من مشكلة تلف البصل او الثوم عند بقاءه لفترة زمنية طويلة داخل المنزل ، وهو الامر الذي يسبب الكثير من الازعاج لهم .

وكلمة السر في تخزين البصل او الثوم في المنزل هو انه لا يجب ان يتعرض البصل او الثوم الى الشمس المباشرة او الرطوبة ، حيث يؤدي ذلك الى تلفه، فتوجد هناك طريقة ممتازة جا عند تخزين البصل ، وهي ان تقوم بوضعه في سلة جافة تماما.

ولكن يجب قبل ان تقوم بوضعه في السلة مباشرة، يجب ان تقوم بفرش مجموعة من المناديل الورقية أسفل البصل ، وبالطبع يراعي ان تقوم بتنظيف البصل جيدا من الأوراق الزائدة الموجودة به ، وفائدة المناديل الورقية في هذه الطريقة هي انها تقوم بامتصاص الرطوبة والروائح الكريهة من البصل ، فتعمل على الحقاظ عليه مدة أطول من الزمن بدون ان يتلف .

ونفس الطريقة يمكن استخدامها مع الثوم ايضا ، فحفظ البصل او الثوم بطريقة صحيحة يجعله يبقا لفترات طويلة من الزمن دون أن يتلف ان بتعفن ، وهو ما تسعى اليه الكثير من ربات البيوت هذه الايام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *