التخطي إلى المحتوى

يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور التي منى الله علينا بها، شهر الرحمة والمغفرة والبركة في كل شئ لذا يجب على كل مسلم اغتنام هذه الفرصة العظيمة والتقرب إلى الله بالصلاة والصيام وقيام الليل ومحاولة الفوز برضا الله وعفوه، وتكثر الأعمال الخيرية في شهر رمضان الكريم من الدعاء للغير بظاهر القلب و الصدقة وإفطار الصائمين ومساعدة الفقراء والمحتاجين بشنطة رمضان أو الملابس لإدخال الفرحة في قلوبهم.

يتقرب العبد إلى ربه في تلك الأيام المباركة من شهر رمضان بكل الوسائل محاولة للفوز ببركة هذا الشهر الكريم ويترك المعاصي والذنوب التي تغضب الله لأن شهر رمضان يعتبر من الفضائل التي أعطاه الله لعباده المؤمنين.

لقد نقل عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام والصحابة والصالحين بعض الأدعية المستحب ذكرها في شهر رمضان الكريم وسوف نذكر لكم دعاء كل يوم على مدار شهر رمضان 2017 بأكمله، ولن ننسى الفرصة الذهبية في اغتنام شهر رمضان لنكن من التوابين الصالحين الفائزين بالحسنات المضاعفة ، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم أن شهر رمضان في أوله رحمه وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:
“اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

ثواب الدعاء:

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *