التخطي إلى المحتوى

يعاني الناس كثيراً من وجود البقع البيضاء في الأظافر ويبحثوا عن طرق للتخلص منها، وكثيراً من الناس لا يستطيعون التخلص منها، ولذلك نحرص بأن نقدم لكم في هذا المقال الوصفات التي تساعد في التخلص من هذه البقع.

طرق التخلص من البقع البيضاء في الأظاهر بطريقة سهلة

  • صودا الخبز

يساعد كثيراً على التخلص من البقع البيضاء في الأظافر، عن طريق مزج نصف كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من من البيروكسيد، ثم يضاف إليه ½ كوب من أبسوم الملح مع 4 كوب من الماء الساخن وربع كوب من الخل، يتم خلط المكونات مع بعضها ووضع الأظافر في الخل لمدة دقيقة.

ويتم استخدام الخليط وتغطية الأظافر للمحافظة على الخليط، وبتكرار هذه الخلطة سوف تنتهي البقع البيضاء من الأظافر إذا تم الاستمرار علي فعل هذه الخلطة.

  • زيت البرتقال

البرتقال له فاعلية كبيرة للبقاء على البقع البيضاء في الأظافر، وذلك بوضع الزيت على الأظافر من خلال قطعة قطن حتي مرور ساعة تقريباً.

ويمكن بطريقة أخرى عن طريق مزج كمية من زيت البرتقال مع مجموعة من الزيوت الأخري ووضعها على الأظاهر ولكن ننصح بتجربته على الجلد قبل الأظاهر لحمايتها.

زيت شجرة الشاي

يساعد هذا الزيت كثيراً في علاج البقع البيضاء في الأظافر، عن طريق خلط كمية قليلة من زيت الشاي مع زيت الزيتون ويتم مزجهم تماماً، وبعد ذلك يتم وضعهم  على الأظاهر ويترك من بين عشرة دقائق حتى 15 دقائق.

  • زيت الثوم

عن طريق خلط مقدار من زيت الثوم و الخل متساويين في الكمية، ووضع الأظافر في قماش للحفاظ على الخليط، يعمل زيت الثوم على حماية الأظافر تماماً من الفطريات ويوجد بالثوم مواد مؤكسدة تمنع الفطريات، ويمكن أن نضع فصوص الثوم على الأظافر.

  • الخل الأبيض

وضع نصف كوب من الخل على كوب ماء كامل من الماء الدافئ، ونوضع الأظافر فيه ويترك فترة 10دقائق، عند الشعور بأي ألم في الأظافر يضاف إلى الخليط كمية أكبر من الماء.

  • خل التفاح

خلط كمية من الماء وخل التفتح متساويين في المقدار ووضعة على الأظافر، وأيضاً يتم وضع القليل من دقيق الأرز مع القليل من خل التفاح على الأظافر وسيعمل على إزالة الجلد الميت.

  • عصير الليمون

يوجد به حامض الستريك الذي يعمل على قتل البكتريا وانتشارها في الأظافر يوضع عصير الليمون لمدة عشر دقائق ثم تغسل الأظافر جيداً بالماء الفاتر.

  • زيت اللاڤندر

يحتوي زيت اللاڤندر على مواد تقاوم الفطريات التي تتواجد بالأظافر، عن طريق وضع هذا الزيت على الأظافر بواسطة قطعة من القماش.

  • البصل

يتم وضع شرائح البصل على الأظافر، لأن البصل يساعد على علاج القع البيضاء الموجودة في الأظافر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.