التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة شوال 1438، المساعدة المقطوعة هي إحدى الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ويتم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق زيارة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بدون أن يقوم المواطن السعودي بالذهاب إلى فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة، من أجل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

ويتمكن المواطن الراغب في الحصول على مساعدات الضمان الاجتماعي، والمساعدة المقطوعة من الاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة من خلال الدخول إلى بوابة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن ثم يقوم باختيار خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، ثم يقوم بكتابة رقم السجل المدني الخاص به، ورمز التحقق الذي يظهر له، والضغط على استعلام، وستظهر له قيمة المساعدة المقطوعة، وموعد وضعها في الحساب الخاص به.

صرف المساعدة المقطوعة شهر شوال 1438هـ:

قامت وزارة العمل والتنمية اليوم الخميس بإيداع المعاشات الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي عن شهر شوال 1438هـ، حيث صرح بعض مستفيدي الضمان الاجتماعي بأنهم قد تلقوا إشعارات تفيد بأن معاشاتهم قد تم إيداعها في حساباتهم.

وكان من المفترض أن يتم صرف معاشات شهر شوال في 2 شوال 1438هـ، إلا أنه قد تم تقديم صرف المعاشات قبل موعدها من أجل تمكين المستفيدين لشراء حوائجهم قبل موسم عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة صرف المكرمة الملكية لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث أنها ستكون في الفترة ما بين 20 وحتى 25 من شهر رمضان الحالي، كما جربت العادة في الأعوام الماضية، على أن تكون المكرمة الملكية تقدر ب 1000 ريال لصاحب المعاش، و500 يال للتابع، وذلك لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والمسجلين حسب آخر إحصائيات الوزارة.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة:

ومن أجل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، عليك زيارة  موقع بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر شبكة الانترنت وعنوانه هو: www.mlsd.gov.sa، ومن ثم يقوم بعرض الخدمات، ومنها يتم اختيار المساعدة المقطوعة.

بعد ذلك يقوم الشخص بادخال رقم الهوية الخاص به، وكتابة رمز التحقق، والذي يظهر من خلال الموقع للتأكد بأن هذا الشخص انساناً وليس برنامج آلي.

وبعد الضغط على استعلام أو عرض يتم فوراً عرض قيمة المبالغ التي قد وضعت في حسابك في حال أنك كنت من الأشخاص الذين كانت تشملهم المساعدة المقطوعة لهذا الشهر.

أما في حال عدم ظهور أي مبالغ مخصصة لك في برنامج المساعدة المقطوعة، فعليك التأكد من أنك قمت بتحديث بياناتك بشكل صحيح، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك عدداً لا يزال في قوائم الانتظار، ولم يتم الصرف لهم إلى الآن.

 

من جهة أخرى أفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على سرعة إتمام عملية تحديث بيانات من أجل صرف إستحقاق شهر شوال والمكرمة الملكية، حيث أنه لاتزال حتى الآن عمليات تحديث البيانات متاحة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.