التخطي إلى المحتوى

أسماء المقبولين والمقبولات في  برامج ماجستير جامعة الطائف للعام الجامعي القادم، قامت عمادة الدراسات العليا في جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن أسماء المقبولين والمقبولات بشكل نهائي في برامج الماجستير التي تقدمها الجامعة للعام الجامعي القادم 1439/1438هـ.

وبحسب جامعة الطائف فإنه قد تمت آلية المفاضلة بين المقبولين على عدة شروط، قامت عمادة الدراسات العليا بالجامعة بوضعها، مثل احتساب النسبة على أساس 60% من درجة البكالوريوس، و20% لدرجة اختبارات قدرات الجامعيين، و20% من المجموع لاختبار التخصص، حيث قامت الجامعة بقبول الأشخاص الذين حصلوا على نسبة 85% من النسبة الموزونة السابقة، فيما قامت إدارة الجامعة باستبعاد أي طالب تقدم للماجستير ولم يتجاوز 60% من اختبار التخصص الذي اجراه.

موعد استكمال إجراءات القبول في برامج ماجستير جامعة الطائف:

ووجهت إدارة الجامعة جميع المقبولين والمقبولات لمراجعة عمادة الدراسات العليا، حيث يذهب المقبولين إلى مقر الحوية، أما المقبولات فيتوجهن إلى وكالة عمادة الدراسات العليا بقسم الطالبات بالحوية، وذلك من أجل استكمال الإجراءات الخاصة بالقبول، في الفترة التي ما بين 1438/10/5هـ، وحتى يوم 1438/10/29 هـ.

المستندات المطلوبة من المقبولين والمقبولات في برامج ماجستير جامعة الطائف:

ووضعت جامعة الطائف بعض الأوراق والمستندات التي على المقبولين والمقبولات إحضارها معهم وقت استكمال إجراءات القبول في مقر الجامعة بالحوية، وهذه المستندات التي طلبت الجامعة إحضارها من قبل المقبولين والمقبولات في الماجستير:

  • صورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس.
  • صورة طبق الأصل من السجل الأكاديمي للبكالوريوس.
  • ما يثبت أن الشخص قد استوفى شرط اللغة الإنجليزية للتخصصات التي اشترطت ذلك.
  • بالنسبة للتخصصات التربوية من غير خريجي كلية التربية، ضرورة إحضار صورة طبق الأصل من شهادة الدبلوم للتخصصات التربوية، مع شهادة الأصل من أجل المطابقة.
  • أصل وصورة الهوية.
  • إحضار تزكيتين علميتين من استاذين في البكالوريوس.
  • بالنسبة للموظفين ضرورة إحضار موافقة صريحة من جهة العمل.
  • أما بالنسبة للأشخاص غير العاملين ضرورة إحضار إفادة من الأحوال المدنية.

رابط استعلام أسماء المقبولين والمقبولات في برامج ماجستير جامعة الطائف للعام الجامعي 1439/1438هـ:

ومن أجل الاستعلام عن أسماء المقبولين والمقبولات في برامج ماجستير جامعة الطائف للعام الدراسي القادم 1439/1438هـ، عليكم التوجه لزيارة موقع جامعة الطائف على شبكة الانترنت، وعنوانه هو: www.tu.edu.sa، ومن ثم الدخول على رابط apps.tu.edu.sa/mj، والذي من خلاله يقوم المتقدم للماجستير بكتابة رقم الطلب الخاص به، ورقم الهوية والضغط على رز تحقق، ومن ثم تظهر النتائج.

طريقة الاستعلام عن اسماء المقبولين والمقبولات في برامج الماجستير جامعة الطائف
طريقة الاستعلام عن اسماء المقبولين والمقبولات في برامج الماجستير جامعة الطائف

والصورة السابقة توضح طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين والمقبولات في برامج الماجستير الخاصة بجامعة الطائف للعام الجامعي 1439/1438هـ.

وأوضحت إدارة الجامعة بأنه لن يتم منح الطالب أو الطالبة رقم جامعي في حال عدم الاستيفاء لشرط اللغة، حيث سيتم منحه تأجيل لمدة عام دراسي آخر من أجل استيفاء شرط اللغة الإنجليزية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *