التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة السعودية وأستراليا القادمة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، ينتظر عشاق ومحبي الأخضر السعودي يوم الخميس القادم مباراة السعودية وأستراليا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك حينما يحل المنتخب السعودي ضيفاً على أستراليا في المباراة التي ستقام بملعب أيديليد أوفان بمدينة أديلايد الأسترالية.

وكانت بعثة المنتخب السعودي قد اتجهت يوم الأربعاء الماضي إلى مدينة أديلايد الأسترالية، من أجل إقامة معسكر الإعداد لمباراة المنتخب الأسترالي القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ترتيب السعودية وأستراليا في المجموعة قبل المباراة:

ويحتل المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني بيرت فان مارفيك المركز الثاني في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات روسيا 2018، حيث تمكن المنتخب السعودي من الفوز في 5 مباريات والتعادل والخسارة في واحدة، ليحصد المنتخب السعودي 16 نقطة، وضعته في المركز الثاني في المجموعة خلف اليابان صاحب الصدارة بنفس رصيد النقاط، إلا أن المنتخب الياباني يمتلك فارق أهداف أكبر.

في المقابل يدخل منتخب أستراليا المباراة، وفي جعبته 13 نقطة جمعهم المنتخب الأسترالي من التعادل في 4 مباريات، والفوز في 3 مباريات، ولم يتجرع المنتخب بالأسترالي عد مرارة الهزيمة في تلك المجموعة.

وكان المنتخب السعودي قد تمكن من الفوز على نظيره العراقي في آخر مباراة خاضها الأخضر السعودي في التصفيات، بينما فاز المنتخب الأسترالي خارج قواعده على حساب الأبيض الإماراتي، لينفرد الأستراليون بالمركز الثالث في المجموعة.

ومن المعروف أن صاحبي المركز الأول والثاني من المجموعة يتأهلان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، والتي ستقام في صيف 2018 بروسيا، بينما سيلعب صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الأولى في مباراة حاسمة، تحدد الفريق الذي سيلعب مباراة الملحق.

وفي حال تمكن المنتخب السعودي من الفوز على نظيره الأسترالي، فإن المنتخب السعودي سيكون قد خطى خطوة كبيرة نحو التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم 2018، ولاسيما وأن المباريات القادمة للمنتخب السعودي في التصفيات ستكون صعبة.

موعد مباراة السعودية وأستراليا:

وعن توقيت مباراة منتخب السعودية وأستراليا القادمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، فإنه من المقرر إنطلاق أحداث المباراة ظهر يوم الخميس القادم الموافق 2017/6/8، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة صباحاً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وأستراليا:

وقد قامت شبكة قنوات beIN SPORTS المالكة لحقوق تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، بتخصيص قناة beIN SPORTS HD1 لإذاعة ونقل أحداث مباراة السعودية وأستراليا القادمة على الهواء مباشرة.

وقد تقرر أن يقوم بالتعليق الصوتي على أحداث مباراة أستراليا والسعودية المعلق فهد العتيبي.

طاقم تحكيم مباراة السعودية وأستراليا:

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم أوزبكي لإدارة مباراة السعودية وأستراليا في إطار الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وسيكون حكم اللقاء رافشان إرماتوف، ويعاونه كل من عبدالحميد رسلوف، وسعيدوف جاكهنغر، وسيكون الحكم الرابع عزيز قاسيموف.

آخر اخبار المنتخب السعودي:

قام المنتخب السعودي مساء اليوم الاثنين بإجراء حصة تدريبة في ملعب ستاد هيندرماش في مدينة أديلايد الأسترالية، استعداداً مواجهة الفريق الأسترالي يوم الخميس القادم، في حضور السيد عادل محمد عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

وقد شهدت الحصة التدربية اليوم الاثنين جري اللاعبين حول الملعب، وبعض تمارين الإحماء الخاصة بالمنتخب، كما أجرى المدير الفني بيرت فان مارفيك بعض التماريت التكتيكية في عدة مساحات، مثل سرعة نقل الكرة، والتحرك بدون كرة، وتطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية في مناورة تم إجرائها على الملعب بين لاعبي المنتخب السعودي.

تحديث اليوم الثلاثاء 1438/9/11هـ:

من المقرر أن يجري المنتخب السعودي مرانه الأساسي لمباراة أستراليا يوم غد الأربعاء، وذلك في الساعة السابعة والنصف مساءاً بالتوقيت المحلي لمدينة أديلايد الأسترالية، وقبيل إنطلاق المران الأخير للمنتخب السعودي سيكون هناك مؤتمراً صحفياً للمدير الفني لمنتخب السعودية السيد بيرت فان مارفيك ويصاحبه أسامة هوساوي من أجل الحديث عن مباراة منتخبي السعودية وأستراليا.

تحديث اليوم الأربعاء 1438/9/12هـ:

وخلال الاجتماع الفني الذي عقد اليوم الأربعاء في ستاد أديلايد أوفال على هامش مباراة السعودية وأستراليا، فقد تم تحديد الطاقم الأبيض ليكون الطاقم الخاص بالمنتخب السعودي في مباراة الغد، على أن يرتدي المنتخب الأسترالي الطاقم الأصفر.

تصريحات السيد بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي:

خلال المؤتمر الصحفي الذي تم اليوم صرح المدير الفني للمنتخب السعودي السيد بيتر فان مارفيك عن استعدادات فريقه لمواجهة المنتخب الأسترالي غداً، حيث قال المدير الفني للمنتخب السعودي بأنه يعطي لكل مباراة أهمية كبيرة، حيث أنه قام بعمل فترة إعداد بعد إنتهاء موسم الدوري السعودي، كما أنه قرر الاتجاه إلى أستراليا مبكراً من أجل تحقيق أعلى معدلات التأقلم مع الأجواء الأسترالية، والمختلفة بالطبع عن أجواء المملكة.

وتحدث السيد بيرت فان مارفيك عن صيام اللاعبين في رمضان، وقال أنه يحترم طبيعة شهر رمضان، كما أنه يحترم رغبة جميع لاعبين فريقه في أداء الصيام.

تصريحات أسامة هوساوي قائد المنتخب السعودي قبل المباراة:

قائد المنتخب السعودي اسامة هوساوي اثناء المؤتمر الصحفي قبل المباراة
قائد المنتخب السعودي اسامة هوساوي اثناء المؤتمر الصحفي قبل المباراة

من جهته صرح قائد المنتخب السعودي أسامة هوساوي في المؤتمر الصحفي للقاء السعودية وأستراليا، حيث أكد على أن جميع لاعبي المنتخب السعودي جاهزين تماماً لتك المباراة، كما أنهم يقدمون كامل الإحترام للمنتخب الأسترالي، والذي اعتبره هوساوي من أقوة منتخبات القارة الصفراء، إلا أنه وعد جمهور الأخضر السعودي بأنهم سيكون حاضرين بقوة في مباراة الغد.

وبخصوص عدم وصول المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم في آخر نسختين قال هوساوي بأنه قد مر وقت طويل بدون مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم، مشيراً إلى أنه وزملائه لديهم حلم المشاركة في كأس العالم، والذي يعد حلماً لجميع اللاعبين وللشعب السعودي الذي يقف خلف منتخب الأخضر بقوة في جميع المناسبات.

تشكيل المنتخب السعودي لمباراة اليوم:

أعلن السيد بيرت فان مارفيك عن تشكيلة المنتخب السعودي التي سيبدأ بها مباراة اليوم أمام أستراليا، وسيبدأ المنتخب السعودي بطريقة لعب 4-2-3-1، حيث سيلعب المنتخب السعودي برأس حربة وحيد وهو محمد السهلاوي، وأتت اخيارات السيد بيرت فان مارفيك على النحو التالي:

حراسة المرمى: المسيليم.

خط الدفاع: البريك، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، عبدالله الزوري.

خط الوسط: سلمان الفرج، عبدالملك الخبيري، الدوسري، تيسير الجاسم، الشهري.

خط الهجوم: السهلاوي.

نتيجة مباراة السعودية وأستراليا:

بدأ المنتخب الأسترالي مكشراً عن أنيابه مبكراً، فمع حلول الدقيقة السابعة من عمر المباراة تمكن المنتخب الأسترالي من التسجيل عن طريق مهاجمه تومي يوريتش، والذي استغل خطأ ياسر المسيليم حارس مرمى الأخضر السعودي.

وفي الدقيقة 23 استطاع سالم الدوسري أن يعادل الكفة لتصبح النتيجة هدف لمثله، إلا أن تومي يوريتش كان له رأي آخر، حيث تمكن اللاعب من زيارة مرمى المنتخب السعودي للمرة الثانية.

لم يدم تقدم المنتخب الأسترالي طويلاً، فمع اللحظات الأخيرة من الشوط الأول استطاع محمد السهلاوي من تسجيل هدف المنتخب السعودي الثاني، لتصبح النتيجة هدفين لمثلهما، وينتهي الشوط الأول بينهما بلا غالب ولا مغلوب.

في الشوط الثاني، كان لاعبو المنتخب الأسترالي لهم رغبة في التقدم، فانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 64 من المباراة، حتى تمكن توم روجيك من إحراز هدف الفوز للمنتخب الأسترالي، لتنتهي المباراة بفوز أستراليا بنتيجة 3-2.

بهذا الفوز يكون المنتخب الأسترالي قد رفع من رصيده للنقطة رقم 16 يحتل بها المركز الثالث في جدول المجموعة الثانية من التصفيات، فيما تجمد رصيد المنتخب السعودي عند النقطة 16 في المركز الثاني في جدول الترتيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *