التخطي إلى المحتوى

ظهور البقع الداكنة و السواد حول الفم من المشاكل التي تواجه العديد من النساء، ترجع أسباب ظهور تلك المشكلة إلى التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو حدوث اضطرابات هرمونية، أو التقدم في العمر، أو نقص التغذية، ومن الممكن أن يكون بسبب إهمال العناية الشخصية، وللتخلص من تلك المشكلة إليكِ بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح المنطقة حول الفم.

خلطات طبيعية لإزالة السواد حول الفم

الليمون

دلكي المنطقة المحيطة بالفم بعصير الليمون كل ليلة، ثم اغسليه بالماء البارد، فالليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة، والتخلص من السواد حول الفم.

ماسك زيت الزيتون مع عصير الليمون

اصنعي بنفسك ماسك مكون من زيت الزيتون وعصير الليمون، ثم استخدميه مرتين في اليوم بتوزيعه على المنطقة المحيطة بالفم، وتركه لبعض الوقت، ثم غسله بالماء البارد، يعمل هذا الماسك علي التخلص من السواد في المنطقة مع ترطيب الجلد بفضل زيت الزيتون.

الحليب البارد

بإستخدام قطعة من القطن دلكي بشرة الوجه بالحليب البارد، ثم اتركيه على الوجه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك، ومع تكرار تلك العملية سوف تحصلي على نتائج رائعة، حيث أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح لون الجلد.

زيت اللوز

من الوصفات الهائلة التي تستخدم لتنقية البشرة من الشوائب خاصة المناطق الداكنة حول الفم، فقط اخلطي كمية مناسبة من زيت اللوز مع بضع قطرات من عصير الليمون، ودلكي المنطقة المحيطة بالفم للتخلص من السواد حول الفم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *