التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قهر الدون البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، مرمي الأيطالى جان لويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الأيطالى بهدفين للتاريخ، واستطاع الريال الفوز برباعية مقابل هدف واحد ليوفنتوس.

نتيجة مباراة ريال مدريد ويوفنتوس

انتهت المباراة التاريخية نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بانتصار ساحق للريال على يوفنتوس، وجاءت نتيجة المباراة 4/1، حيث تقدم كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 20، قبل أن يحرز مانذروكيتش هدف التعادل في الدقيقة 26، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني نجح كاسيميرو بالتقدم بالهدف الثاني للريال في الدقيقة 60، قبل أن يضيف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث للريال في الدقيقة 64، وفي الدقيقة الأخيرة ينجح أسنسيو من إحراز الهدف الرابع لريال مدريد، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بأربع أهداف مقابل هدف لليوفي.

نجح الريال في الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وأحرز رونالدو هدف تقدم به فريقه ريال مدريد علي يوفنتوس بهدف مقابل لاشئ في اللقاء الذي يجمع الفريقين حالياً في كارديف عاصمة ويلز، واستغل رونالدو كرة زميله المدافع الاسباني دانييل كارفاخال في الدقيقة 20، ليودعها الدون في المرمي معلناً تقدم فريقة.

قبل أن يدرك الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش التعادل لفريقه من كره مقصيه رائعه، لتنتهي فعاليات الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، بهذا الهدف حرم كرستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد غريمه التقليدى ليونيل ميسي من حصد ثلاثية تاريخيه واستثنائية هذا الموسم.

حيث تخطى الدون البرتغالي النجم ميسي برصيد 12 هدف مقابل 11 هدف لميسي، في صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسينال رونالدو بهذا الهدف لقب هداف دوري الأبطال هذا الموسم، في ظل تفوقه علي ميسي في عدد التمريرات الحاسمة خلال مباريات البطولة.

ليحرم الدون البرتغالي ميسي من التتويج بثلاثية، بعيداً عن الفريق الكاتلوني الذي اكتفي هذا الموسم بلقب كأس ملك إسبانيا، في الوقت الذي خسر فيه الليجا لمنافسه الريال، وخرج من دوري أبطال أوروبا في دور الثمانية علي يد يوفنتوس الإيطالي.

وكان ميسي قد توج بلقب هداف الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 37 هدفاً، وهداف كأس ملك إسبانيا برصيد 5 أهداف متساوياً مع وسام بن يدر لاعب إشبيلية، كما سجل كريستيانو رونالدو هدفه السادس والسابع في مرمى جيانلويجي بوفون، في المواجهات المباشرة بين الفريقين في دوري الأبطال بالمواسم الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *