موقع خبر اليوم

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية : ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 برقم الجلوس

مديرية التربية والتعليم

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية – أعلنت منذ قليل مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 لمحافظة الإسكندرية، للفصل الدراسي الأول، وبعد أن أنهى طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبعد تصيح كراسات الإجابة وتدقيق الدرجات، في جميع المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، تم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية منذ قليل، وفيما يلي طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس.

مديرية التربية والتعليم

نتيجة الإعدادية 2018 مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

اعتمد منذ قليل السيد محمد سلطان محافظ الإسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018، ويمكن الآن للطلبة والطالبات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس من خلال رابط نتيجة الإعدادية من وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وذلك بعد الانتهاء من التصحيح وتجميع الدرجات. ويمكن للطلبة والطالبات وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الابتدائية للفصل الدراسي الأول برقم الجلوس من خلال الضغط على الرابط الموجود بالأعلى.

وبذلت إدارات التربية والتعليم، والأجهزة المعنية في محافظة الإسكندرية قصارى جهدها، لسرعة إتمام رفع نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول على موقع المُديرية، وعادةً لا تستغرق فترة الإعلان عن النتيجة الكثير من الوقت، لذلك كان من المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية خلال أيام. ويمكن الحصول على النتيجة من رابط نتيجة شهادة الإعدادية 2018 بالإسكندرية بالاسم ورقم الجلوس.

مديرية التربية والتعليم

نتيجة الإعدادية 2018 من مديرية التربية والتعليم محافظة الإسكندرية

أعلن الجهاز الإعلامي لمحافظة الإسكندرية أن بعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظة، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2018، أن نسبة النجاح قد بلغت 78.8%، وقالت السيدة آما عبد الظاهر وكيل أول وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، أن نسبة النجاح هذا العام تفوق نسب نجاح العام الماضي، وأن نتائج مدارس البنات في مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية جاءت أفضل من البنين، حيث بلغت نسبة نجاح البنات في الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية للعام 2018 أكثر من 80%، مقارنة ب 77% للبنين.

وكان عدد الطلبة والطالبات الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 2017/2018 للفصل الدراسي الأول قد بلغ حوالي سبع وسبعون ألف طالب وطالبة، نجح منهم ستون ألف وستمائة طالب وطالبة. وجاء في المركز الأول من حيث نسب النجاح، إدارة الجمرك التعليمية، بنسبة 98%، ويليها إدارة العجمي، ويليها باقي الإدارات في الإسكندرية التابعة ل مديرية التربية والتعليم .