التخطي إلى المحتوى

تقديم الصف الأول الابتدائي 2017 – فتحت وزارة التربية والتعليم باب التقديم للطلاب الوافدين إلى الصف الأول الابتدائي منذ بداية العام العام الدراسي الجديد 2017-2018، وذلك من خلال تسجيل البيانات عبر موقعهم الإلكتروني وسنعلن لكم خلال المقال عن رابط التقديم وخطوات التسجيل في موقع وزارة التربية والتعليم.

وتتيح وزارة التربية والتعليم تلك الخدمة عبر موقعها الإلكتروني تسهيلا على المواطنين ودون عناء الذهاب إلى المدارس وتقديم الأوراق الخاصة بالطالب، لذلك فقد أطلقت الوزارة تلك الخدمة عبر موقعها الرسمي لتوفر على أولياء الأمور حيث أن كل ما يتطلبه التقديم هو إدخال البيانات عبر الموقع الإلكتروني.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2017

ولكي يتم حجز مكان للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد يتم التسجيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم حيث يقوم ولي أمر الطالب المراد تسجيله بإدخال البيانات المطلوبة عبر الرابط وسنوافيكم بالشرح الكامل لإتمام عملية التسجيل.

والتقديم في الموقع قد بدأ منذ يوم 1 يونيو الحالي على أن يستمر التقديم حتى يوم 30 يونيو وذلك من خلال الرابط الموجود في المقال، وأوضحت الوزارة بأنها ستقوم باستلام الأوراق المطلوبة من أولياء الأمور بعد معرفة نتيجة القبول من خلال المدرسة ليكتمل التسجيل رسميا في المدرسة التي يريد الطالب أن يتقيد فيها.

خطوات التسجيل

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم
  • إدخال الرقم القومي الخاص بالطفل والموجود في شهادة الميلاد
  • كتابة تاريخ ميلاد الطفل
  • اختيار المحافظة التي ولد فيها الطفل
  • اختيار نوع الطفل “سواء ذكر أم أنثى”
  • الضغط على تسجيل الدخول
  • سيقوم الموقع بإدخالك إلى نافذة جديدة
  • يتم أختيار المدرسة المراد التقيد فيها والتي تكون قريبة من محل سكن الطالب
تقديم الصف الأول الابتدائي 2017
تقديم الصف الأول الابتدائي 2017

 

وتسعى وزارة التربية والتعليم من خلال تلك الخدمة تسهيل عملية التقديم على أولياء الأمور على عكس السنوات الماضية حيث كان يجب على ولي أمر الطالب أن يذهب إلى المدرسة المراد التقديم فيها ويقدم الأوراق المطلوبة وهذا ما كان يرهق بعض أولياء الأمور، كما تسعى الوزارة إلى تحويل جميع الخدمات التي تقدمها للمواطنين إلى النظام الإلكتروني.

وشهد الموقع الإلكتروني للتقديم للصف الأول الابتدائي إقبال كبير من قبل أولياء الأمور للتقديم لأولادهم للالتحاق بالمدارس في العام الدراسي الجديد ومن المفترض أن ينتهي التقديم الإلكتروني في نهاية شهر يونيه لذا يجب على أولياء الأمور الإسراع بالتسجيل قبل نهاية الشهر.

ويجب لتسجيل الطفل في الصف الأول الابتدائي أن يكون سنه لا يقل عن 6 سنوات وإذا كان عمر الطفل اقل من 6 سنوات لن يتم قبوله للدخول إلى الصف الأول الابتدائي في هذا العام.

ومازال التقديم للصف الأول الابتدائي مستمر على الموقع الإلكتروني والذي شهد إقبال كبير من قبل أولياء أمور الطلاب الراغبين في التحاق أولادهم بالصف الأول الابتدائي بداية من العام الدراسي الجديد 2017-2018.

وفي حالة حدوث أي مشكلة أثناء تقديم الصف الأول الابتدائي يمكنكم مراسلة الوزارة عبر البريد الإلكتروني الذي تم تخصيصه للشكاوى وهو students@support.emis.edu.eg حيث سيتم حل المشكلة ومراسلة صاحب طلب التقديم.

وانتهى موعد التقديم في الصف الأول الابتدائي بعدما قامت وزارة التربية والتعليم بمد فترة التقديم إلى يوم 30 يوليو، ومازلنا في انتظار الإعلان عن نتائج القبول لكي يقوم أولياء الأمور باستكمال باقي الأوراق والإجراءات المطلوبة ليكتمل الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

التعليقات

    1. أضغط علي كلمة موقع وزارة التربية والتعليم هيظهر صفحة تانية دي أل بينكتب فيها البيانات

  1. أمتي النتيجه لتنسيق أولي ابتدائي وهتظهر ازاي ياريت تيجي علي البريد الإلكتروني الخاص بي.وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *