التخطي إلى المحتوى

نتيجة السعودية وأستراليا تصفيات كأس العالم 2018، من المقرر أن تقام مباراة منتخبي أستراليا والسعودية يوم الأربعاء القادم، والذي يوافق 2017/6/8، عندما يحل المنتخب السعودي الأول ضيفاً على نظيره الأسترالي في إطار مباريات الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وستجرى أحداث مباراة السعودية وأستراليا القادمة على أرضية ملعب أديليد أوفال بمدينة أديليد الأسترالية، وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين منتخبي السعودية وأستراليا، والتي أقيمت على أرضية ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويأمل رجال الأخضر السعودي في الفوز أو التعادل على أقل تقدير أمام منتخب أستراليا، في مباراة يوم الخميس القادم، وذلك من أجل وضع خطوة نحو التأهل لنهائيات مونديال كأس العالم 2018، والتي ستقام في روسيا الصيف القادم.

وتعد مباراة السعودية وأستراليا القادمة هي بمثابة مباراة العبور من عنق الزجاجة للمنتخب السعودي، حيث أن الخروج بأي نتيجة إيجابية لصالح المنتخب السعودي من تلك المباراة، يعني الاقتراب بقوة نحو حلم المونديال الغائب عن الخضر منذ عام 2006، حيث كانت آخر مشاركة للخضر في نهائيات ألمانيا 2006، ولم يشارك الخضر في النسختين الماضيتين من بطولة كأس العالم.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وأستراليا:

أما عن القنوات التي ستقوم ببث ونقل أحداث مباراة السعودية وأستراليا القادمة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، فمن المقرر أن تقوم قناة beIN SPORTS HD1 بنقل أحداث المباراة.

وكان من المفترض أن يقوم المعلق فهد العتيبي بالتعليق على أحداث مباراة السعودية وأستراليا القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، إلا أنه قد رحل عن قنوات beIN SPORTS بسبب قرار مقاطعة قطر، والذي اتخذته السعودية وعدداً من الدول العربية.

وقد علق فهد العتيبي عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بأن الوطن قطعة من الروح، وأن لاشئ يعلو عليه، وتابع العتيبي بتوجيه الشكر لقنوات beIN SPORTS وزملائه في تلك القنوات مؤكداً بأن عمله داخل تلك القنوات كان رائعاً، وأكسبه محبة الكثيرين، وودعهم وتمنى لهم التوفيق، والصورة التالية توضح ما قد كتبه فهد العتيبي على حسابه الخاص على تويتر.

تغريدادت فهد العتيبي حول تركه العمل في شبكة beIN SPORTS
تغريدادت فهد العتيبي حول تركه العمل في شبكة beIN SPORTS

موعد مباراة السعودية وأستراليا:

وعن توقيت مباراة أستراليا والسعودية القادمة، فستكون في يوم الخميس القادم الموافق 2017/6/8، وذلك في تمام الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة صباحاً بتوقيت جرينيتش.

هذا وقد توجهت بعثة المنتخب السعودي إلى الأراضي الأسترالية الأسبوع الماضي من أجل الاستعداد لخوض مباراة الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

تشكيل المنتخب السعودي الرسمي لمباراة أستراليا اليوم:

قام السيد بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب الأخضر السعودي بالإعلان عن التشكيل الرسمي الذي سيبدأ به مباراة اليوم ضد أستراليا، ودفع المدير الفني للخضر بمحمد السهلاوي كمهاجم وحيد، ومن خلفه يأتي الدوسري، وتيسير الجاسم، ويحيى الشهري، وهذه الصورة توضح التشكيل الرسمي لمنتخب السعودية اليوم أمام أستراليا.

تشكيل المنتخب السعودي أمام أستراليا اليوم
تشكيل المنتخب السعودي أمام أستراليا اليوم

تحديث اليوم الخميس 2017/6/8:

هذا وقد وصلت قبل قليل بعثة المنتخب السعودي إلى ملعب المباراة، من أجل خوض مباراة اليوم ضد المنتخب الأسترالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 روسيا، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تشكيل المنتخب السعودي الذي سيبدأ مباراة اليوم أمام المنتخب الأسترالي، حيث لم يتبقى الكثير على موعد إنطلاق المباراة.

نتيجة مباراة السعودية وأستراليا:

انتهى شوط المباراة الأول بين السعودية وأستراليا بالتعادل الإيجابي، شهد الشوط الأول تسجيل أربع أهداف، حيث بدأ التسجيل المنتخب الأسترالي عن طريق اللاعب تومي يوريتش في الدقيقتين السابعة والسادسة والثلاثين، إلا أن المنتخب السعودي عاد من الخلف مرتين الأولى كانت في الدقيقة 23 عن طريق سالم الدوسري، والثانية كانت عن طريق محمد السهلاوي في الدقيقة 46 والأخيرة من زمن شوط المباراة الأول.

وتمكن توم روجيك من إهداء أستراليا نقاط الفوز بعد تسجيله هدف التقدم في الدقيقة 64، لتنتهي المباراة بفوز أستراليا على السعودية بنتيجة 3-2، ويعود المنتخب الأسترالي للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بشكل مباشر عن المجموعة الثانية، والتي يحتل فيها الآن المركز الثالث برصيد 16 نقطة بالتساوي مع اليابان والسعودية صاحبي المركزين الأول والثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *