التخطي إلى المحتوى

جدول ترتيب مجموعة السعودية المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم 2018، يشارك في المجموعة الثانية من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 كل من اليابان والسعودية والإمارات والعراق وأستراليا وتايلاند، حيث سيتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، والمقامة الصيف القادم في روسيا صاحبي المركزين الأول والثاني من تلك المجموعة.

على أن يلعب المنتخب صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة في مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من في جدول ترتيب المجموعة الأولى، وذلك على مقعد الملحق الآسيوي، والذي سيتم تحديد طرفيه لاحقاً.

نتائج مباريات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الثانية من تصفيات آسيا:

تبدأ مباريات الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، يوم الثلاثاء القادم 2017/9/5، حيث سيستقبل منتخب أستراليا مع تايلاند في الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، وسيخرج المنتخب الإماراتي للعب أمام العراق في الخامسة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، وتختتم مباريات الجولة بمباراة السعودية واليابان على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة في تمام الثامنة والنصف مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

تمكن المنتخب الأسترالي من الفوز على نظيره التايلاندي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ظهر اليوم، فوز المنتخب الأسترالي أشعل من المجموعة، فقد أصبح الآن المنتخب السعودي بحاجة ماسة للفوز على اليابان بأي نتيجة من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ختم المنتخب العراقي مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بالفوز على نظيره الإماراتي بهدف نظيف، ليرفع المنتخب العراقي من نقاطه للنقطة رقم 8 في المركز الخامس، ويتأكد رسمياً خروج المنتخب الإماراتي من التصفيات.

وفي ملعب الجوهرة المشعة كان المنتخب السعودي في الموعد، حيث فاز المنتخب السعودي على اليابان بهدف نظيف، ليتأهل الأخضر السعودي مصاحباً اليابان إلى نهائيات روسيا 2018.

مباريات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية:

تنطلق فاعليات منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة  لكأس العالم روسيا 2018 بمباراة الإمارات والسعودية، يوم الثلاثاء القادم، وتستكمل مباريات الجولة يوم الخميس  القادم بمباراتي العراق وتايلاند، واليابان وأستراليا، حيث ستكون مباراة اليابان وأستراليا بالغة الأهمية نظراً، لأن فوز اليابان فيها سيقرب اليابانيين التأهل بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، قبل أن يخرج لملاقاة السعودية في الجولة الأخيرة.

فاز المنتخب الإماراتي على السعودية بهدفين لهدف في افتتاحية مباريات الجولة التاسعة، إلا أن تلك النتيجة لم تغير أي شئ في جدول المجموعة حتى الآن، لتظل فرص الأخضر السعودي قائمة في التأهل بشكل مباشر حتى الآن لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

فاز المنتخب الياباني نظيره الأسترالي بهدفين نظفين في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر اليوم الخميس، ليتأكد بذلك تأهل المنتخب الياباني لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد  أن وصل رصيده للنقطة 20.

وفي ختام مباريات الجولة التاسعة استطاع المنتخب العراقي الفوز على نظيره التايلاندي بهدفين لهدف، ليرفع العراق من رصيده للنقطة 11.

جدول ترتيب مجموعة السعودية المجموعة الثانية تصفيات كأس العالم 2018:

وبحسب جدول ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، فإن المنتخب الياباني يعتلي صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة، وذلك بعد أن فاز اليوم الخميس على أستراليا بهدفين نظيفين، ليحصل اليابان على البطاقة الأولى عن  المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم 2018.

أما المنتخب السعودي فقد حقق المركز الثاني في المجموعة بعد الفوز اليوم على اليابان بهدف نظيف، رافعاً من رصيده للنقطة 19 في المركز الثاني، ويتأهل المنتخب السعودي لنهائيات روسيا 2018، وللمرة الخامسة في تاريخ الأخضر السعودي.

فيما فاز ظهر اليوم المنتخب الأسترالي على نظيره التايلاندي بهدفين نظيفين أصبح المنتخب الأسترالي في المركز الثالث برصيد 19 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني، وسيلاقي المنتخب الأسترالي نظيره السوري في مباراة الملحق.

وفي المركز الرابع يحل المنتخب الإماراتي برصيد 13 نقطة، ويخرج رسمياً من التصفيات بعد خسارته  أمام  العراق بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء.

وفي المركز الخامس يحل المنتخب العراقي برصيد 11 نقاط بعد فوزه اليوم  على الإمارات ، فيما يقبع المنتخب التايلاندي في ذيل المجموعة برصيد نقطتين فقط من أصل 10 مباريات خاضهم الفيل التايلاندي في تلك المجموعة.

جدول ترتيب مجموعة السعودية بعد نهاية مباريات الجولة العاشرة وتأهل الأخضر السعودي لكأس العالم
جدول ترتيب مجموعة السعودية بعد نهاية مباريات الجولة العاشرة وتأهل الأخضر السعودي لكأس العالم

حظوظ المنتخب السعودي في التأهل للمونديال:

وتعد فرص وحظوظ المنتخب السعودي في التأهل بشكل مباشر لنهائيات مونديال روسيا 2018 قائمة، المنتخب السعودي يحتاج للفوز  فقط على اليابان في مباراة اليوم بأي نتيجة من أجل التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

أما الأمر الآخر، وهو في حال فوز اليابان على السعودية أو تعادلهما فهو أن يحتل  المنتخب السعودي المركز الثالث في المجموعة، ومن ثم الفوز  في مباراة أصحاب المركز الثالث من المجموعتين، ومن ثم  اللعب  في مباراة الملحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *