التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة مصر وتونس القادمة في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2019، من المقرر أن يبدأ المنتخب المصري الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019 يوم الأحد القادم، حين يلتقي منتخبي مصر وتونس، وذلك على أرضية ملعب مدينة رادس.

وكان المنتخب المصري قد تمكن من التأهل لنهائي بطولة أمم أفريقيا 2017 النسخة الماضية، إلا أنه خسر في النهائي أمام منتخب الكاميرون بهدفين لهدف، لكن المنتخب التونس قد ودع البطولة الماضية مبكراً، ويمكنكم معرفة القنوات الناقلة المجانية لمباراة مصر وتونس اليوم.

وبالرغم من أن الترشيحات كانت تؤكد بأن منتخب مصر سيخرج من النسخة الماضية من بطولة الأفريقية، لكن المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر قد نجح في الوصول للمباراة النهائية من البطولة، والتي قد غاب عنها المنتخب المصري في 3 مرات متتالية، بعد الإنجاز التاريخي لمنتخب الفراعنة بالفوز بكأس البطولة لثلاث مرات متتالية تحت قيادة المصري حسن شحاتة في إنجاز غير مسبوق.

مباراة مصر وتونس القادمة في التصفيات الأفريقية ستكون هي الأولى للتونسي نبيل معلول في قيادته لمنتخب نسور قرطاج، حيث أنه قد تولى مهمة الإدارة الفنية لمنتخب تونس في الشهر الماضي، بعد رحيل المدير الفني السابق للمنتخب هنري كاسبرزاك بسبب الإقالة.

تاريخ مباريات مصر وتونس قبل لقاء الغد:

ألتقى منتخبا مصر وتونس في 31 مباراة من قبل، حيث تمكن المنتخب التونسي من الفوز في 13 مباراة، فيما فاز المنتخب المصري على تونس في 10 مباريات، وكان التعادل نتيجة 8 مباريات، حيث أنتهت 4 مباريات بتعادل سلبي، و4 بتعادل إيجابي.

وخلال مواجهات منتخبي مصر وتونس استطاع لاعبو منتخب نسور قرطاج التسجيل في شباك الفراعنة 35 مرة، فيما زار لاعبو المنتخب المصري شباك تونس فس 29 مباراة.

تشكيل مصر لمباراة تونس:

وقد استقر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول على التشكيل الذي من المتوقع أن يبدأ به مباراة الغد أمام تونس، حيث لم يطرأ على تشكيل كوبر أي مفاجآت، وقد جاء التشكيل المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: عبدالشافي، ربيعة، علي جبر، فتحي.

خط الوسط: النني، طارق حامد، عبدالله السعيد، رمضان صبحي، صلاح.

خط الهجوم: محمود عبدالمنعم كهربا.

من معسكر منتخب مصر في ملعب برج العرب بالإسكندرية قبل السفر إلى تونس
من معسكر منتخب مصر في ملعب برج العرب بالإسكندرية قبل السفر إلى تونس

مجموعة مصر وتونس في تصفيات أمم أفريقيا 2019:

ويشارك منتخبي مصر وتونس في المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، ويتواجد منتخبي مصر وتونس برفقة منتخبي النيجر وسوازيلاند، والذان سيخوضان مباراة الجولة الأولى يوم السبت القادم في الرابعة عصراً.

هذا وقد انتهت مباراة النيجر وسوازيلاند في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 الكاميرون، بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليحصد كل منهما على نقطة وحيدة في مشوار التصفيات، وقد صرح المدير الفني للمنتخب المصري كوبر بأن نتيجة التعادل بين النيجر وسوازيلاند لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على مباراة مصر وتونس، والتي ستقام مساء اليوم الأحد.

موعد مباراة مصر وتونس القادمة:

وقد تم تحديد موعد مباراة تونس ومصر القادمة، والتي ستجرى في تونس يوم الأحد القادم، حيث تبدأ المباراة في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً بتوقيت القاهرة، الثانية عشر من صباح يوم الاثنين بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءاً بتوقيت جرينيتش العالمي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس:

هذا ومن المقرر أن تقوم شبكة قنوات beIN SPORTS الرياضية، بنقل أحداث مباراة تونس ومصر  المقامة على الملعب الأولمبي برادس، على الهواء مباشرة، ولم يعلن بعد عن معلق مباراة تونس ومصر القادمة في تصفيات كأس أفريقيا 2019، كما أن الاتحاد الأفريقي لم يقم بالإعلان بعد عن حكم اللقاء.

وقد أعلنت قنوات beIN SPORTS الرياضية بأن قناة beIN SPORTS HD1 ستقوم بإذاعة مباراة مصر وتونس على الهواء مباشرة يوم الأحد القادم عبر شاشتها، حيث ستقوم القناة بإقامة ستديو تحليلي خاص بالمباراة قبل موعد بدايتها بنحو ساعة تقريباً، من أجل تحليل الجوانب الفنية والتكتيكية للمباراة، وسيقوم بالتعليق على أحداث مباراة مصر وتونس المعلق حفيظ دراجي.

اخبار معسكر المنتخب المصري:

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر عن غياب اللاعب محمود حسن تريزيجيه عن مباراة منتخب مصر أمام تونس القادمة في تصفيات أفريقيا 2019، والتي ستقام على المعلب الأولمبي برادس يوم الأحد القادم.

وبحسب التقارير الصحفية الصادرة من معسكر المنتخب المصري لكرة القدم، فإن تريزيجيه قد تعرض لإصابة أثناء تدريبه في صالة الألعاب الرياضية، وهو ما تسبب في إصابه اللاعب، وقام اللاعب بعمل 5 غرزفي قدمه، وهو ما قد تسبب في غيابه عن مباراة المنتخب القادمة أمام تونس،حيث أنه المتوقع أن يقوم كوبر بالدفع بلاعب ستوك سيتي رمضان صبحي من المباراة أساسياً بدلاً لتريزيجيه.

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بأنه لن يقوم بعرض مباراة منتخب مصر وتونس اليوم في شاشات النادي للأعضاء كما كان يفعل في السابق في مباريات نادي الزمالك ومنتخب مصر، وذلك بسبب قرار مقاطعة نادي الزمالك لقنوات beIN SPORTS الناقلة لمباراة مصر وتونس، حيث أن أندية الزمالك والأهلي وسموحة المشاركين في بطولتي أفريقيا قد قرروا جميعاً مقاطة beIN SPORTS، كما أن بعثة المنتخب المصري في تونس قد قررت هي الأخرى مقاطعة تلك القنوات، حتى أنها لم تقم بتصوير المران الأخير للمنتخب المصري، وذلك على خلفية أحداث مقاطعة بعض الدول العربية لقطر.

نتيجة مباراة مصر وتونس:

وقد أنتهت مباراة مصر وتونس بفوز منتخب تونس على منتخب مصر بهدف نظيف، هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق اللاعب طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 48 من زمن المباراة، مهدياً نسور قرطاج صدارة المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *