موقع خبر اليوم

سحب نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 الجزائر نتائج “السانكيام” cinq.onec.dz برقم التسجيل المباشر

نورية بن غبريط

نتائج شهادة التعليم الابتدائي، من المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتيجة امتحانات الشهادة الابتدائية بجميع ولايات الجزائر غداً الأربعاء الموافق 6 جوان، وذلك حسب تصريح خاص من وزيرة التربية الوطنية، ويمكن لجميع الطلاب استخراج شهادة السانكيام من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وقالت نورية بن غبريط أن نتائج شهادة التعليم الابتدائي ستصبح متاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية في تمام الساعة الخامسة زوالاً، ويدخل الطالب للاستعلام برقم التسجيل ومعرفة نتائج التعليم الابتدائي دورة 2018، ويتم استظهار النتائج في خلال دقائق معدودة بالعلامات الكاملة لجميع المواد المقررة للصف الخامس الابتدائي بالجزائر.

أضافت الدكتورة نورية أن نتائج نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بلغت نسبة النجاح بها إلى 87.25%، وقدمت التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، وسيتم التعرف على نتائجهم بدءا من الساعة الخامسة عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني الجزائي.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي بالجزائر دورة 2018:

نحن بصدد الإعلان عن نتائج التعليم الابتدائي خلال ساعات قليلة للغاية، حيث عكف المصححين على العمل طوال الساعات الماضية من أجل إنهاء مهمة مراجعة أوراق الطلاب بالابتدائي، ليتم نشرها عقب إعلانها من قبل وزيرة التربية الوطنية في الجزائر، وذلك على مستوى ولايات الجزائر؛ ولاية تمنراست، الجلفة، النعامة، بسكرة، المسيلة، الطارف، هران، البليدة، البيض، الوادي، الأغواط، تلمسان.

وذكر المتحدث باسم وزارة التربية الوطنية، أن نسبة النجاح بالشهادة الابتدائية سوف تسجل هذا العام ما يقارب من 80 بالمئة، في حين وصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات دورة ماي 2018 إلى 770 ألف تلميذ وتلميذة، تم توزيعهم في مراكز الامتحانات بالولايات.

كيفية الحصول على نتائج السانكيام عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات:

ننشر لطلابنا الأعزاء كيفية البحث عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2017 من خلال وزارة التربية الوطنية حتى الوصول إلى النتائج في لحظات قليلة، وبمجرد اتباع تلك الخطوات سوف تصلك إلى نتيجتك في السانكيام بنجاح، كما يمكن أن تستعلم عن طلاب آخرون بكل بساطة ويسر.

من المقرر أن تعقد وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي، مع وضع لوحة شرف للأوائل على كل إدارة تعليمية بالولايات المتعددة، كما يتم الكشف عن نسب النجاح للذكور والإناث ومعدلات النجاح للطلاب المكفوفين والمعاقين.

موعدنا مع إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 في الجمهورية الجزائرية خلال ساعات معدودة، وضع لنا في تعليق رقم التسجيل الخاص بك، ليتم الرد على استفساراتكم فور صدور النتائج من قبل الوزارة الوطنية بالجزائر، وننشر للجميع نتائجه في دورة جوان دون تأخير.

نستعد لنشر نتائج شهادة التعليم الابتدائي عصر الأربعاء، حسب الموعد المحدد من قبل وزارة التربية الوطنية، حيث توضع نتيجة الصف الخامس الابتدائي على الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ومن ثم يستعلم الطالب حسب رقم التسجيل.

تنطلق اليوم نتائج شهادة التعليم الابتدائي بالجزائر لعامها ألفين وسبعة عشر، ومن المقرر أن تصدر الدكتورة نورية بن غبريط نتائج طلاب الابتدائي لنهائية العام الدراسي دورة 2018، حيث أكدت أن صدورها اليوم في تمام الخامسة زوالاً.

أعلن موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بان نتيجة التعليم الابتدائي بالجزائر سوف تعلن خلال دقائق قليلة، وتكون متوافر عبر الموقع الإلكتروني للاستعلام عنها فور صدورها، ويمكن للطلاب استظهار النتائج في الحال، وبالتوفيق لكم جميعاً.ج

ما زالنا نتابع حتى هذه اللحظات إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي الجزائري 2018 أو ما يسمى “نتائج السانكيام” والتي من المقرر أن تعلن صباح اليوم، ولسبب مجهول حتى الآن تأخرت بعض الشئ لساعات قليلة ولكنها ستعلن اليوم على أقصى تقدير.

عاجل تم تحديد موعد بديل لإعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018:

تم تحديد إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2017-2018 غداً الأربعاء الموافق 6/6/2018، وذلك حسب تصريح خاص من وزيرة التربية الوطنية الدكتورة نورية بن غبريت، وصرحت عبر صفحتها الرسمية بإعلان النتائج النهائية في تمام الساعة 17:00 وسيتم توافرها عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

يبدأ الاستعلام عن نتائج التعليم الابتدائي بالجزائر دورة ماي من اليوم مع دقات الساعة الخامسة زوالاً ، حيث سوف يعمل الموقع الرسمي لإظهار النتائج في بثها للطلاب وإتاحة مربع التسجيل المباشر ليتعرف الجميع على درجات العام الدراسي والمجموع الكامل للمواد الدراسية.

سوف تعلن وزارة التربية الوطنية بالجزائر اليوم نتائج السانكيام لجميع الطلاب بدءا من الساعة الخامسة مساء، سوف يتعرف كافة الطلاب بالمرحلة الابتدائية على نتائجهم الدراسية بمجرد عمل الموقع واستقبال الطلاب.

الآن صدرت عبر موقع السانكيام نتائج طلاب الشهادة الابتدائي بجميع الولايات الجزائرية، ويتعرف الطالب برقم التسجيل عن النتيجة فور عودة الموقع الإلكتروني للديوات الوطني للعمل نظرا لضغط الطلاب توقف عن العمل.