التخطي إلى المحتوى

أسعار الذهب اليوم في مصر – ننشر لكم سعر الذهب اليوم في مصر بعد أن أرتفع مرة أخرى في السوق ومحلات الصاغة، حيث أن سعر الذهب كان مستقر حتى نهاية التعاملات بالأمس وذلك بسبب أن السعر الأوقية العالمي كان مستقر بشكل كبير حيث كانت تسجل ما يقرب من 1280$ دولار أمريكي، وهذا ما أدى إلى أستقرار أسعاره عالميا.

وكان بعض الخبراء قد فسروا ذلك الهبوط في أسعار الذهب إلى عدم تقديم الدعم للذهب والمعادن النفيسة إلى الصراعات التي نشأت مؤخرا في دول الاتحاد الأوروبي والدول الكبرى والتي تسببت أرتباك الاقتصاد العالمي بشكل كبير، بالإضافة إلى أرتفاع سعر الدولار في مواجهة الجنيه المصري بالبنوك وهذا ما يؤثر على الذهب بسبب العلاقة الطردية بينه وبين الدولار الأمريكي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وكان الذهب قد شهد هبوط في الأسعار في الأسبوع الماضي بنسبة 0.4% وتلك كانت أول خسارة له منذ الشهر الماضي، بينما سجل سعر الذهب اليوم أرتفاعا طفيفا في الأسواق ومحلات الصاغة حيث بلغت الزيادة ثلاثة جنيهات في الجرام الواحد وننشر لكم خلال المقال أسعار المعدن الأصفر في السوق المصري ومحلات الصاغة في أخر تحديث للأسعار.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 6-6-2017

  • وبلغ السعر العالمي للذهب اليوم  1,280.19 دولار أمريكي، ونعرض لكم سعر الذهب الآن في محلات الصاغة في مصر.
الوحدةسعر الذهب بالجنيه المصري
وقد يختلف سعر الذهب من محل صاغة إلى أخر
عيار 24728 جنيه
عيار 22667 جنيه
عيار 21637 جنيه
عيار 18546 جنيه
عيار 14425 جنيه
عيار 12364 جنيه
أوقية الذهب22,641
الجنيه الذهب5,096
الكيلو728,000

أما بالنسبة إلى سعر الدمغة والمصنعية، فهي قيمة نقدية يتم إضافتها إلى أسعار الذهب في كل عيار وتتراوح قيمتها من 30 إلى 60 جنيه ويختلف كل عيار عن أخر في القيمة المضافة.

وشهدت الأسواق المصرية الفترة الماضية خمول في عملية البيع بسبب قلة الشراء من جانب المواطنين ويرجع السبب في ذلك إلى أرتفاع أسعار الذهب منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه في البنوك أمام الدولار والعملات الأجنبية، بينما شهد عيار 18 حالة من أرتفاع شراءه أكثر من عياري 21 و24.

وتوقع بعض الخبراء في مصر أن حالة الركود التي يشهدها السوق المصري ومحلات الصاغة سوف تستمر في الأيام القادمة وسط ترقب من المهتمين بشراء المعدن الأصفر خاصة المقبلين على الزواج بالإضافة إلى الراغبين في أستثمار أموالهم عن طريق شراء الذهب للحفاظ على أموالهم بطريقة آمنة.

وشهد الذهب اتجاه صاعد جديد، ابتدأه في تداولات الخميس والجمعة في السوق العالمي بعد ان كان شهد استقرار خلال الفترة الماضية.

تحديث: شهد الذهب اليوم هبوطا طفيفا في الأسعار عن الأيام الماضية ومازال بعض المواطنين والتجار يترقبون أسعار الذهب في الأسواق ومحلات الصاغة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *