التخطي إلى المحتوى

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا دور ربع النهائي 2017، أقيمت ظهر اليوم مراسم سحب قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2017 لكرة القدم، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث شارك أندية الهلال والأهلي من السعودية، والعين من الإمارات، وبيروزي من إيران، وشنغهاي وجوانزو من الصين، أوراوا ريد دياموند وكاوساكى فرونتال من اليابان.

نظام سحب قرعة بطولة دوري أبطال آسيا:

وبحسب نظام قرعة بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فإن فرق غرب آسيا تلاعب بعضها حتى بلوغ دور النهائي، وبنفس الحال لفرق شرق آسيا، ويتأهل فريق من غرب آسيا مع فريق من شرق آسيا لنهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وهو السائد في نظام البطولة الحالي.

فمن بداية انطلاق البطولة يبدأ تقسيم الفرق المشاركة في دوري المجموعات إلى قسمين: أحدهما في دول غرب آسيا، والآخر في دول شرق آسيا، حيث يتم سحب قرعة دوري المجموعات على هذا النحو، ومن ثم استمرار دول شرق آسيا في اللعب مع بعضها، ونفس الأمر لفرق دول غرب آسيا، إلى أن يبلغ فريق من شرق آسيا، وآخر من غرب آسيا للعب في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا

نتائج قرعة دور الثمانية دوري أبطال آسيا:

وقد أسفرت نتائج قرعة دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، دور ثمن النهائي، عن مواجهات قوية، حيث يلتقي فريق العين الإماراتي مع الهلال السعودي، ويلعب الأهلي السعودي مع فريق بيروزى الإيراني، هذا بالنسبة لمنطقة غرب آسيا.

أما في منطقة شرق آسيا فقد شهدت القرعة وقوع فريق جوانزو الصيني مع مواطنه شنغهاي، وسيلعب فريق أوراوا ريد دياموند الياباني مع مواطنه كاوساكى فرونتال، والصورة التالية توضح نتائج قرعة دوري أبطال آسيا دور الثمانية، وموعد مباريات الذهاب والإياب من دور ربع النهائي.

نتائج قرعة دور الثمانية دوري ابطال آسيا 2017 وموعد مباريات الذهاب والعودة
نتائج قرعة دور الثمانية دوري ابطال آسيا 2017 وموعد مباريات الذهاب والعودة

موعد مباريات دور الثمانية دوري أبطال آسيا 2017:

وقد حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد إقامة مباريات الذهاب والعودة لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث ستقام مباريات الذهاب أيام 21 و22 و23 من أغسطس 2017، على أن تقام مباريات الإياب أيام 11 و12 و13 سبتمبر المقبل.

وستنطلق مباريات دور الثمانية من دوري أبطال آسيا يوم 21 أغسطس 2017 بمباراة العين والهلال السعودي، وفي يوم الثلاثاء تجرى مباراة بيرسبوليس والأهلي السعودي و شنغهاي وجوانزو الصيني، وتختتم مباريات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري ابطال اسيا 2017 بمباراة كاواساكي وأوراوا ريد الياباني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *