التخطي إلى المحتوى

الآن يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحة فقط من خلال الموقع الرسمي المعتمد من طريق وزارة الداخلية المصرية، فقد أعلنت الأخير أنها ستتيح لكل المصريين الاستعلام عن مخالفاتهم المرورية بسهولة تامة عبر الأنترنت وما سوف يحتاجون له لفعل ذلك هو رقم لوحة السيارة فقط او عن طريق استخدام رخصة القيادة الخاصة به عبر البوابة الحكومة الإلكترونية الجديدة التي أضبحت توفر الكثير من الخدمات الجديدة.

وقد صرح في وقت سابق اللواء سعد طعيمه صاحب منصب رئيس لجنة النقل أنه وبمشروعه الجديد سيقوم بالحد من حالات حوادث السير المميتة في البلد والتي غالبا ما يكون سببها تهورا في السياقة، وأن فكرة الاستعلام عن المخالفات المرورية كانت في ذهنه مند مدة وقد كان هذا هو الوقت المناسب لإطلاقها بشكل رسمي للمصريين.

بحيث اصبح الآن متاح لأي شخص يمتلك رخصة القيادة بالبحث عن مخالفاته المرورية عن طريق رخصته او لوحة السيارة ومعرفة كل الغرامات التي من المفروض عليه تسديدها وأخر أجل لفعل ذلك وكل التفاصيل.

جدير بالذكر أن الاستعلام عن المخالفات في الأنترنت هو مشروع جديد من لجنة النقل، وقد لقى تقبلا من طرف كل المصريين، لكنه يحتاج مصادقة من مجلس الوزراء كخطوة أخيرة لاعتماده بشكل رسمي في الجمهورية.

الاستعلام عن مخالفات المرور

بخصوص طريقة الاستعلام عن مخالف المرور فهي بسيطة للغاية ونحن سنقوم بشرحها لك تدريجيا من الخطوة الأولى حتى الأخيرة:

  1. ما عليك سوى الدخول للموقع الرئيسي من هنا .
  2. قم بوضع رقم لوحتك المرورية في الخانة المخصصة لها، وبعدها حدد إن كانت حروف وأرقام أو أرقام فقط.
  3. بعدها ستضغط على “إجمالي المخالفات” لتحصل بعدها على تبيانه شاملة لكافة مخالفات المرور.

جاءت هذه الفكرة من اجل تنظيم دفع مخالفات المرور، خصوصا وان عددها كبير للغاية في الجمهورية، وبخصوص من تعذر عليه الدخول للموقع والحصول على كافة مخالفاته فإننا هنا من اجل مساعدته والرد على كل استفساراته بالتعليقات في الأسفل.

غالبية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد رحبوا بالفكرة، واعتبروا الأخير جيدة للغاية يجب تطبيقها على معظم الأشياء من اجل مستقبل افضل للبلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *