التخطي إلى المحتوى

موعد لعبة العراق واليابان والقنوات الناقلة للمباراة، على أرضية ملعب ستاد شاهد دستكردي بالعاصمة الإيرانية طهران، وفي إطار مباريات الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث تقام مباراة العراق واليابان يوم الثلاثاء الموافق 2017/6/13.

المنتخب العراقي تلقى الخسارة في آخر مباراة خاضها بالتصفيات أمام المنتخب السعودي، في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية.

ظروف المنتخب العراقي والمنتخب الياباني قبل المباراة:

ويدخل المنتخب العراقي مباراة اليابان القادمة، ولاشئ يبكي عليه، فمنتخب أسود الرافدين يحتل المركز الخامس وقبل الأخير في جدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا، وبشكل كبير قد ابتعد المنتخب العراقي عن المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم.

من جهة أخرى يدخل منتخب الساموراي الياباني مباراة العراق وهو في المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة جمعهم المنتخب الياباني من الفوز في 5 مباريات، والتعادل والهزيمة في واحدة فقط، وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب.

وفي إطار استعدادات منتخب أسود الرافدين لمباراة اليابان القادمة في التصفيات، تعادل العراق مع كوريا الجنوبية سلبياً في المباراة التي أقيمت بينهما  مساء الأربعاء على ملعب ستاد رأس الخيمة ملعب نادي الإمارات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

موعد لعبة العراق واليابان:

وعن توقيت لعبة العراق واليابان القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، فمن المقرر أن تنطلق أحداث مباراة المنتخب العراقي واليابان يوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة والنصف مساءاً بتوقيت العراق، والثانية عشر والنصف مساءاً بتوقيت جرينيتش.

القنوات الناقلة لمباراة العراق واليابان:

أما عن القنوات التي ستقوم بنقل أحداث لعبة العراق واليابان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، فمن المقرر أن تقوم شبكة قنوات beIN SPORTS بنقل أحداث مباراة أسود الرافدين واليابان بشكل حصري عبر قنواتها، وسيتم نقل أحداث مباراة العراق واليابان عبر شاشة قناة beIN SPORTS HD2 بتعليق عربي للمعلق علي لفته.

كما أن قناة varzish sport HD ستقوم بنقل مباراة العراق واليابان على الهواء مباشرة، القناة تقوم بالبث بشكل مجاني  لمباراة العراق واليابان اليوم من خلال القمر الصناعي ياه سات، وذلك من خلال تردد 11785H وبمعدل ترميز 27500.

طاقم تحكيم مباراة العراق واليابان:

وقد أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طاقم التحكيم الذي سيقوم بإدارة مباراة العراق واليابان يوم الثلاثاء المقبل، واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي طاقم تحكيم من الصين من أجل اسناده مهمة إدارة مباراة العراق واليابان.

وسيقوم بإدارة المباراة تحكيمياً صافرة الحكم الدولي مينغ فو، حيث سيقوم بمساعدته ويمينغ هوو مساعد أول، والمساعد الثاني ديكسين ونغ، فيما سيكون الحكم الرابع للقاء العراق واليابان هاوي يونغ.

وكان الحكم الصيني مينغ فو قد سبق له وأدار مباراة السعودية وتايلاند في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وقد تسبب في حدوث حالة من الجدل الكبير بعد احتسابه ركلة جزاء للمنتخب السعودي في الدقائق الأخيرة من المباراة، فيما لم يقم باحتساب ركلتي جزاء صحيحتين للمنتخب التايلاندي.

تصريحات علي عدنان لاعب المنتخب العراقي
تصريحات علي عدنان لاعب المنتخب العراقي

من جهته صرح الظهير الأيسر للمنتخب العراقي علي عدنان والمحترف في صفوف فريق أودينيزي الإيطالي للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بأن المنتخب العراقي يسير في الاتجاه الصحيح لصناعة فريق جديد، وشدد عدنان بأنه مع مرور الوقت وحصول هذا الجيل من المنتخب العراقي على فرصة لخوض مباريات ذات مستوى عالي فإن منتخب أسود الرافدين لاشك سيصبح أكثر قوة.

تشكيلة منتخب العراق لمباراة اليابان:

وقد تم الإعلان الرسمي عن تشكيلة منتخب العراق، والتي ستبدأ مباراة اليابان اليوم، والمقامة في العاصمة الإيرانية طهران، حيث سيبدأ منتخب أسود الرافدين بالتشكيل التالي:

محمد كاصد ( حارس مرمى )، أحمد إبراهيم، نوري، علي عدنان، محمد عبدالرحيم، أحمد ياسين، علاء عبدالزهرة، مهدي كامل، سعد عبدالأمير، غريب، وليد سالم.

نتيجة مباراة العراق واليابان:

انطلقت أحداث مباراة العراق واليابان قبل قليل، وحتى الآن مرت نحو 10 دقائق، والنتيجة هي تقدم المنتخب الياباني بهدف نظيف، هدف اليابان الأول تم تسجيله عن طريق اللاعب أوساكو في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة.

مرت حتى الآن أكثر من نصف ساعة من زمن المباراة، ولاتزال النتيجة هي تقدم المنتخب الياباني بهدف نظيف من رأسية أوساكو، وقد قام حكم المباراة بإعطاء اللاعبين راحة من أجل شرب المياه.

أطلق حكم مباراة العراق واليابان صافرة نهاية الشوط الأول، والذي انتهى بتقدم اليابان بهدف نظيف وسط محاولات عراقية لإدراك التعادل، إلا أنها لم تنجح، وفي حال إنتهاء نتيجة المباراة بفوز اليابان، فإنهم سيكونوا على رأس المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة.

ومع حلول الدقيقة 72 استطاع اللاعب مهدي كامل أن يسجل للعراقيين هدف التعادل، لتصبح النتيجة 1-1.

بهذه النتيجة يكون المنتخب العراقي قد رفع من رصيده للنقطة رقم 6 في المركز الخامس في المجموعة الثانية، وارتفع رصيد المنتخب الياباني عند النقطة رقم 17 في صدارة جدول المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *