التخطي إلى المحتوى

التقديم للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2017، بعد انتهاء العام الدراسي 2016-2017 ، وإعلان معظم نتائج امتحانات المراحل التعليمية المختلفة في جميع الصفوف التعليمية، بدأ معظم أولياء الأمور مع اقتراب العام الدراسي الجديد يتسائلون هذه الأيام عن موعد التقديم للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي الجديد، ونظرا للتكدس الكبير الذي يحدث في معظم المدارس في جميع محافظات الجمهورية من جانب أولياء الأمور عند بداية التقديم، قررت وزارة التربية والتعليم المصرية تخفيف المعاناة عن الكثير من أولياء الأمور، واستحداث طرق جديدة للتقديم في الصف الأول الإبتدائي إلكترونيا.

التقديم للصف الأول الإبتدائي

قامت وزارة التربية والتعليم باستحداث خدمة جديدة هذا العام، يتم من خلالها تلقي جميع طلبات التقديم للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2017-2018، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بوابة خدمات ولي الأمر صفحة رغبات الإلتحاق بالصف الأول الإبتدائي للأطفال، هذا وقد حدت الوزارة موعد التسجيل في هذه الخدمة، حيث أعلنت الوزارة أن بداية التسجيل من يوم 1-6-2017 وانتهاء التسجيل يوم 30-6-2017، على أن يقوم أولياء الأمور بالتسجيل وحجز الأماكن الخاصة بأولادهم في المدارس الحكومية، ثم بعد ذلك يقوموا بتقديم الأوراق الرسمية المطلوبة منهم يدويا في المدارس.

خطوات التقديم الإلكتروني

  1. كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب ” موجود في شهادة الميلاد الكمبيوتر”.
  2. كتابة تاريخ الميلاد وذلك باختيار السنة ثم اختيار الشهر واليوم من القائمة بالضغط على السهم الموجود لكل خانة.
  3. اختيار محافظة الميلاد من القائمة الموجودة.
  4. اختيار النوع ذكر أو انثى.
  5. الضغط على تسجيل دخول.

جدير بالذكر أن الطالب يجب أن لا يقل عمره عن 6 سنوات للتسجيل، إذا كان لديكم أي استفسار خاص بطلبات التقديم يرجى كتابته في تعليق على الموضوع وسوف نقوم بالرد عليكم.

التعليقات

  1. ابني من مواليد 25/10/2011
    قمت بالتقديم له إلكترونيا فتم قبوله ف مدرسة واحدة فقط وهم ف المدرسة يطلبون ثلاث رغبات من المدارس المحيطة.
    فعادوت التسجيل مرة اخري إلا أن المدارس ترفض بحجة ان سنه غير مناسب.
    فهل يعقل أن اضيع من عمره عاما بسبب عدم قبول المدارس الأخري

    1. هو فعلا في قرار وزارى بأن يكون عمر الطالب لا يقل عن 6 أعوام كاملة ، ولكن بينتظر بعض اولياء الأمور مع حلول شهر 10 حيث أنه من المحتمل ان يحدث استثناء

  2. هل لابد من كتابة رقم الموبايل عند ملء البيانات للصف الاول

      1. هل يجوز قيد تلميذ بالمرحله الابتدائيه في مدرسه حكوميه واخري خاصه في ذات الوقت وما الحل الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *