التخطي إلى المحتوى

ينتظر الجميع مشاهدة ومعرفة موعد مباراة السعودية واستراليا، حيث يلتقي ظهر اليوم الخميس المنتخب السعودي مع نظيره الأسترالي ضمن مباريات الجولة الثامنة من مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 الأراضي الروسية الصيف المقبل، وسنتابع معكم توقيت بداية اللقاء والقنوات الناقلة وأهم أخبار مباراة السعودية وأستراليا والتي ستؤثر نتيجتها بشكل كبير على مشوار التأهل المباشر للمنتخبين.

النتيجة الآن،  استراليا 3-2 السعودية

السعودية وأستراليا  يبحثان خلال مباراة الخميس عن الفوز، الذي قد يعني للمنتخب السعودي الاقتراب كثيراً من حجز أحد بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، على الجانب الأخر، يسعى المنتخب الأسترالي صاحب الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الذي يقفز به لصدارة المجموعة برصيد 16 نقطة ليتساوى مع المنتخبين السعودي والياباني ويعزز من فرصه نحو التأهل لكأس العالم المقبلة على الأراضي الروسية،  حيث يحتل منتخب أستراليا 13 نقطة في المركز الثالث من المجموعة الثانية جمعها من سبع لقاءات، حقق الفوز في ثلاثة لقاءات والتعادل في أربعة لقاءات، ويعتبر الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يذق طعم الخسارة في التصفيات الأسيوية مع منتخب إيران متصدر المجموعة الأولى.

وحذرت الصحف الأسترالية من خطورة المنتخب السعودي، مشيدة بالقوة الدفاعية للأخضر خلال المباريات السبع الماضية في المجموعة، والتي لم تستقبل فيها شباكه سوى خمس أهداف، وأختصت بالإشادة النجم ناصر الشمراني، في حين أبدى المدير الفني للاخضر مارفيك تفاؤل كبيرمن جانبه في تحقيق الفوز لتعزيز فرص التأهل عن المجموعة.

على جانب أخر، أعطى المدير الفني الهولندي للأخضر حرية الإختيار للاعبي المنتخب في الصيام أو الإفطار غدا الخميس، حيث من المقرر أن تلعب المباراة في توقيت الصيام بأستراليا، الإ أن لاعبو المنتخب أجتمعوا وقرروا الإفطار لحاجة الجسم إلى مجموعة من البروتينات والسوائل اللازمة قبيل المباراة الهامة والحاسمة في تصفيات مونديال روسيا، خاصة وأن بين المباراة تلعب قبل الإفطار بساعتين تقريباً.

هذا وأختتم المنتخب الأخضر تحضيراته لمواجهة أستراليا بحصة تدريبية على ملعب المباراة أديلايد أوفال، وقام المدير الفني الهولندي مارفيك بالتركيز على النواحي التكتيكية التي من المقرر أن ينهجها خلال مواجهة أستراليا، خاصة بعد عودة الثنائي أسامة هوساوي وسلمان الفرج للمشاركة مع التشكيلة، وسيظهر أسامة هوساوي بجانب مارفيك خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة مساء اليوم.

موعد مباراة السعودية واستراليا

مباراة السعودية واستراليا تقام الخميس 8-6-2017 في الساعة 13.00 بتوقيت السعودية، الساعة 12.00 بتوقيت القاهرة، وستكون منقولة على bein sport hd 1 .

تصل اليوم في الثامنة مساءا  إلى أديلايد بتوقيت أستراليا روابط مشجعي  الفرق السعودية لمؤازرة الأخضر غدا، وذلك بعد أن تكفلت شركة الاتصالات السعودية الشريك الاستراتيجي للاتحاد السعودي بكافة مصاريفهم.

وبعد المشاكل السياسية التي طرأت بين المملكة السعودية ودولة قطر التي تملك قنوات بي ان سبورت الناقلة للمباراة بشكل حصري، لم يتم تحديد بعد معلق المباراة بسبب استقالة المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي الذ كان من المفترض أن يعلق عليها بسبب المشاكل السياسية بين الدول الخليجية وبغض الدول العربية مع قطر.

يبلغ معدل أعمار لاعبي المنتخب السعودي المتواجدين في قائمة مباراة استراليا بتصفيات كس العالم بروسيا 29 عامًا، وهو معدل أعمار ليس بالقليل لكنه مزيج بين الخبرة والشباب، وسيكون على مارفيك المدير الفني الهولندي إيجاد التوليفة المناسبة لذلك.

وقد أستعد المدير الفني الهولندي ولاعبوه جيداً لتلك الموقعة التي سوف تجعل المنتخب السعودي على بعد خطوات من كاس العالم المقبلة في حال تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أنه يلتقي مع أحد المنتخبات المنافسة على المثعدين المؤهلين من المجموعة مباشرة.

وسيعلق على مباراة السعودية واستراليا عبر قناة بي ان سبورت المعلق الرياضي المصري علي محمد علي وذلك بعد أعتذار جميع المعلقين السعوديين عن العمل في القنوات القطرية بسبب الأزمة الأخيرة بين الدولتين، وكان من المتوقع أن يقوم فهد العتيبي بالتعليق على المباراة.

أقل من ساعة  على أنطلاقة مواجهة المنتخب السعودي ونظيره الأسترالي، والتي يترقبها الملايين من عشاق الكرة في دولة السعودية، ونحن سنكون متابعين لأهم دقائق المباراة، وإليكم تشكيلة منتخب السعودية الرسمية أمام أستراليا

حراسة المرمى: ياسر المسيليم ، خط لدفاع:  ياسر الشهراني، أسامة هوساوي، عمر هوساوي ومنصور الحربي ،  خط الوسط: عبد الملك الخبيري، سلمان الفرج، يحيي الشهري، تيسير الجاسم ونواف العابد، الهجوم: اكتفى باللاعب محمد السهلاوي

مرت 18 دقيقة على عمر اللقاء، والنتيجة تقدم أستراليا على السعودية بهدف عن طريق يوريتش في الدقيقة السابعة من اللقاء بعد استغلاله خطأ من الحارس المسيليم، قبل ان يتعادل سالم الدوسري في الدقيقة 23، قبل أن يعود يوريتش ويضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 35، وفي الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول يدرك محمد السهلاوي هدف التعادل، ومع بداية الشوط الثاني ينجح المنتخب الأسترالي في التقدم من جديد بهدف ثالث عن طريق توم روجيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *