التخطي إلى المحتوى

أسعار الذهب في مصر تشهد حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار، حيث ارتفع سعر الذهب في مصر عقب الارتفاع الكبير في سعر الدولار في مصر، محققة أرقام غير مسبوقة في سعر المعدن الأصفر، وتتأثر أسعار الذهب بالارتفاع والانخفاض في سعر الدولار، كما تؤثر فيه أيضا، حيث تعتمد عليه الكثير من الدول كغطاء نقدي ثابت لها، والبعض الآخر يستخدم الغطاء النقدي.

ويمثل الذهب لكثير من المصريين الوسيلة الآمنة لحفظ مدخراتهم، وكذلك بالنسبة لكثير من رجال الأعمال في ظل عدم الاستقرار في الاقتصاديات العالمية، كما يهتم به المقبلون على الزواج لكونه عامل أساسي في الزواج في مصر.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

أسعار الذهب في مصر وتأثره بأزمة الدولار

تأثرت أسعار الذهب في مصر كثيرا عقب الزيادة التي حدثت في سعر الدولار، حيث ارتفعت اسعار الذهب في مصر بما يتجاوز ضعف سعرها قبل أزمة الدولار، فكانت أسعار الذهب في محلات الصاغة قبل الارتفاع في سعر الدولار تتجاوز الثلاثمائة جنية بقليل، والآن وبعد تضاعف سعر الدولار تضاعف معه سعر الذهب متجاوزا الستمائة جنيه، مقتربا من حاجز السبعمائة جنيه.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 2017/6/7

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء الموافق 2017/6/7م على نحو غير متوقع بقيمة الثلاث جنيهات، حيث تشهد في الوقت ذاته أسعار الدولار في البنوك حالة استقرار منذ عدة أيام، ولعل هذه الزيادة تأتي نتيجة الارتفاع في سعر الذهب في السوق العالمي للذهب.

وتتأثر أسعار الذهب في العالم بالصراعات والحروب والاضطرابات السياسية، مثلها مثل اسعار العملات، فمع ارتفاع سعر الدولار في الأسواق العالمية عقب انتخابات مجلس العموم البريطاني، وعد وضوح الرؤية بفوز أي من الأحزاب بأغلبية مطلقة، انخفضت أسعار الذهب العالمية واستمر الانخفاض لمدة ثلاثة أيام.

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر

شهدت أسعار الذهب بالأمس الخميس الموافق 2017/6/8م انخفاض مفاجئ في السوق العالمي للذهب، وتجاوز الانخفاض في سعر الذهب في مصر بمقدار الخمسة جنيهات، ويأتي الانخفاض في سعر الذهب بالأمس الخميس نتيجة انتخابات مجلس العموم البريطاني، واستمرت أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق 2017/6/9م بنفس أسعار الأمس الخميس.

استمر الانخفاض في سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة نتيجة ارتفاع سعر الدولار اليوم العالمي متأثرا بانتخابات مجلس العموم البريطاني، حيث جاءت نتيجة الانتخابات عدم فوز أي حزب بالأغلبية.

سعر الذهب اليوم السبت 2017/6/10

استمر الانخفاض في سعر الذهب اليوم السبت الموافق 2017/6/10م في محلات الصاغة وفي الأسواق العالمية لليوم الثالث على التوالي، فانخفض الذهب عيار 21 والأكثر استخداما بمقدار ثلاث جنيهات، وكذلك الذهب عيار 18 وهو أقل في الاستخدام.

سعر الذهب في محلات الصاغة اليوم الأربعاء الموافق 2017/10/4

ننقل لكم عبر موقع مصر مكس سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 2017/10/4م، وجاءت أسعار الذهب في محلات الصاغة كالتالي:

  • ذهب عيار 12 سعر الجرام 361 جنيه.
  • ذهب عيار 14 سعر الجرام 421 جنيه.
  • ذهب عيار 18 سعر الجرام 542 جنيه.
  • ذهب عيار 21 سعر الجرام 632 جنيه.
  • ذهب عيار 22 سعر الجرام 662 جنيه.
  • ذهب عيار 24 سعر الجرام 722 جنيه.
  • الجنيه الذهب من 5058 جنيه.
  • كيلو الذهب من  722490 جنيه.

هذه الأسعار بدون إضافة سعر المصنعية، وقد تختلف أسعار الذهب في محلات الصاغة نتيجة إضافة المصنعية، وتتراوح أسعار المصنعية للجرام الواحد ما بين 25 جنيه، وحتى 60 جنيه بناءا على المحل.

يعود سعر الذهب للارتفاع مرة أخرى بعد انخفاضه بالأمس الإثنين، وحقق سعر الجرام من الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر 632 جنيه للجرام الواحد، بينما حقق سعر الجنيه الذهب 5058 جنيه مصري، ووصل سعر الكيلو من الذهب إلى 722490 جنيه في بداية تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 2017/10/4م.

شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين في بداية التعاملات في محلات الصاغة في مصر المزيد من الارتفاع، فوصل معدل الارتفاع في الذهب عيار 21 مقدار 21 جنيها خلال العشرة أيام الأخيرة، ووصل سعر الذهب عيار 21 اليوم 662 جنيه في محلات الصاغة بدو إضافة أسعار المصنعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *