التخطي إلى المحتوى

يتطلع طلاب السنة الخامسة الابتدائي لمعرفة نتائج شهادة التعليم الابتدائي لعام 2018، وذلك من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، والذي ينشر أمام الطلاب الاستعلام حسب رقم التسجيل الخاص بالطالب من أجل استظهار النتائج.

وكان من المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية اليوم الثلاثاء نتائج شهادة التعليم الابتدائي لنهاية السنة الدراسية، ولكن أعلنت الدكتورة نورية بن غبريت بأن النتائج سوف تصدر غداً الأربعاء الموافق 6 جوان لسنة 2018، ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج الابتدائي بمجرد رفعها عبر الموقع الإلكتروني.

لقد نشر موقع الديوان الوطني في ساعات الأخيرة نتائج شهادة التعليم الابتدائي في الجزائر، ويمكن للطلاب استظهار نتائج السنة الخامسة برقم التسجيل من خلال موقع الوزارة، حيث توقف الموقع عن العمل نظراً للضغط الشديد عليه منذ إعلان النتائج.

كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018:

ينتظر أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بمختلف ولايات الجزائر الإعلان عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي بالسنة النهائية الخامسة لطلاب الابتدائي، والتي يتم الكشف عنها خلال ساعات من يوم غد ظهراً، عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي، ويتم إعلان أوائل الطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية.

وأعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عبر صفحتها الرسمية أن الإعلان عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي سيكون الأربعاء 6 جوان ابتداء من الساعة 17:00 على الموقع الإلكتروني http://cinq.onec.dz، كما وجهت رسالتها إلى طلاب البكالوريا خلال أداء الامتحانات في المرحلة المقبلة، وأشادت بان تلك المرحلة ستفتح لهم أبواب المستقبل.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي
نتائج شهادة التعليم الابتدائي

يمكن أن يستعلم الطالب عن نتائج الابتدائي السانكيام من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وبعدها يمكن كتابة رقم التسجيل، والضغط على زر استظهار ليتم نشر لك النتائج في خلال لحظات قليلة، ويمكن متابعة الموقع فور عمله حيث أن هناك ضغط كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على نتائج شهادة التعليم الابتدائي للاطمئنان على درجات الطلاب ونتائجهم النهائية.

يبقى ساعات قليلة ويتم صدور نتائج شهادة التعليم الابتدائي على جميع ولايات الجزائر، وسوف تقوم وزيرة التربية الوطنية بنشرها عبر موقع الديوان الوطني فور ظهورها لجميع طلبة السنة الخامسة الابتدائي، وسيتم الرد على تعليقاتكم فور صدورها.

آخر تحديث: نترقب لكم لحظة بلحظة إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي لطلبة والطالبات الصف الخامس بالجزائر، حيث باقي لحظات قليلة ويتم نشر النتائج رسمياً من خلال موقع وزارة التربية الوطنية، ويمكن لأي طالب الاستعلام على معدلاته من خلال رقم التسجيل الخاص وعرض استظهار النتائج.

ولقد بلغت نسبة النجاح في نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2018 بالجزائر إلى 87.25%، وهي نسبة مرتفعة لجميع الولايات، والتي نشرتها الدكتورة نورية على صفحتها الرسمية، وأضافت تهنئة لجميع الطلاب الناجحين بالسنة الخامسة، مع دوام التوفيق.

أعلنت وزارة التربية الوطنية في موعدها اليوم استظهار نتائج شهادة التعليم الابتدائي دورة 2018، وجاءت نسبة الطلاب الناجحين من الإناث 90.30%، بينما نسبة الذكور 84.41%، وحصل 10351 طالب وطالبة على معدل 10 من 10.

بدأ العد التنازلي لتقترب الساعات من الموعد المحدد لإظهار نتائج شهادة التعليم الابتدائي بجميع ولايات الجزائر، وذلك حسبما حددته الوزارة بالوقت الدقيق للاستعلام عنها عبر موقع الديوان الوطني برقم التسجيل المباشر للطلاب.

اقتربنا من الإعلان عن نتائج التعليم الابتدائي بالجزائر 2018، حيث يتم صدورها بعد 3 ساعات فقط من الآن، ويتم تفعيل الموقع ليستقبل الطلاب للاطلاع على تلك النتائج الصادرة من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

يتمكن الطلاب الآن من كشف نقاط شهادة التعليم الابتدائي النهائي، الذي صدر عبر الموقع الإلكتروني cinq onec dz 2018، واحصل على علامات المرحلة الابتدائية برقم التسجيل المباشر الآن.

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن كشف نقاط شهادة المرحلة الابتدائية 2018، وتمكن الطلاب عند عودة الموقع للعمل من معرفة كافة نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *