التخطي إلى المحتوى

نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2017 وموقع وزارة التربية الوطنية والديوان الوطني للامتحانات cinq.onec.dz، صرحت وزيرة التربية الوطنية في الجزائر، السيدة نورية بن غبريط، أن تم تقديم موعد إعلان نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر، وقالت غبريط عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : ” سيتم الإعلان عن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي غدا 8 جوان من الساعة 14:00 على الموقع cinq.onec.dz ”

نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر
نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر

نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2017 – وزارة التربية الوطنية الجزائر

ويتم إعلان نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي ابتداءا من اليوم الخميس، في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الجزائر، ويستطيع الطلبة والطالبات الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية  لآخر العام في الجزائر، للعام الدراسي 2016/2017 من خلال موقع وزارة التربية الوطنية بالجزائر عبر هذا الرابط، أو من خلال مدونة التربية والتعليم بالجزائر عبر هذا الرابط، وسوف يتم تحديث الرابط بنتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر فور ظهور النتيجة.

ويتم الاستعلام على النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات برقم التسجيل، وسيتم إعلان نتائج الصف الخامس الابتدائي في الجزائر، أو ما يسمى ب السنكيام 2017، قبل الموعد المحدد له بيوم، حيث كانت وزارة التربية الوطنية بالجزائر، أعلنت في وقت لاحق أن إعلان نتائج السنكيام سيكون بين يومي 9 أو 10 يونيو الجاري.

نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر
نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر

 

طريقة الحصول على نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر

وأليكم شرح مفصل عن طريقة الحصول على نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر 2017، عند الضغط على رابط وزارة التربية الوطنية، سيتم توصيلك بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الخاص بشهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورة 2017، بعد ذلك قم بإدخال رقم التسجيل، وهو الرقم المدون على الاستدعاء الخاص بأداء الامتحان، بعد ذلك اضغط على “استظهار النتيجة”  سوف تظهر لك النتيجة بدرجات كل المواد الدراسية.

نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر
نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر

شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورة 2017

وسوف يتم إعلان نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر في ثمان وأربعون ولاية في نفس الوقت، وكان مصدر مسؤول في الديوان الوطني الجزائري للامتحانات والمسابقات، أعلن أن نسبة النجاح للعام الدراسي الحالي 2016/2017 أعلى من نسبة نجاح طلبة الشهادة الابتدائية العام الماضي، وكان من المقرر أن يتم إعلان النتيجة في يوم 9 يونيو، إلا أن وزارة التربية الوطنية، قررت تقديم الموعد للانتهاء من تجهيز نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر .

ظهرت منذ قليل نتيجة شهادة الابتدائية للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية 2017، وكما صرحت وزيرة التربية الوطنية بالبلاد، السيدة نورية بن غبريط، ويمكن الآن للطلبة والطالبات الحصول على النتيجة برقم التسجيل من خلال الموقع المذكر أعلاه الخاص ب نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر .

يعاني البعض في الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني الخاصة بالجزائر، ويرجع ذلك لبعض المشكلات التقنية في موقع وزارة التربية الوطنية، وموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لذا إن واجهت أي مشاكل في الولوج في الموقع يرجى الانتظار أو المحاولة مرة أخرى، وكل التمنيات بالنجاح والتوفيق في نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر .

وزيرة التربية الوطنية تهنئ الناجحين في المرحلة الابتدائية

هنأت وزيرة التربية الوطنية بالجزائر، السيدة نورية بن غبريط، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الطلبة والطالبات الناجحين في امتحانات نهاية المرحلة الابتدائية، وكانت نتيجة السنيكام 2017 قد ظهرت عبر موقع وزارة التربية الوطنية  cinq.onec.dz، بنسبة نجاح 89.5 %، وكانت نسبة الانتقال 93 % بعد إعلان نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر .

يستطيع الآن جميع الطلبة والطالبات من الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية في الجمهورية الجزائرية الشعبية، برقم التسجيل، وقد ظهرت نتيجة الابتدائية بالجزائر يوم أمس، لكن حتى الآن يواجه بعض الطلبة والطالبات بعض المشاكل للحصول على النتيجة، ويمكنكم الحصول على النتيجة خلال الرابط أعلاه، الخاص ب نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر .

نسبة نجاح الطلاب في الشهادة الابتدائية

ظهرت نتيجة امتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي في الجزائر منذ أيام، وكانت نسبة النجاح تقريبا 80 %، وقد أدى امتحان آخر العام للشهادة الابتدائية حوالي 770 ألف طالب وطالبة في كل ولايات الجزائر، وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت تقديم موعد إعلان نتيجة شهادة التعليم الابتدائي الجزائر .

التعليقات

    1. يواجه موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بعض المشاكل التقنية في الوقت الحالي نظرا لضغط الزوار. سنوافيكم بالنتيجة فور الحصول عليها. بالتوفيق إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *